السبت 20 إبريل 2024
رياضة

تغييرات منتظرة في تشكيلة الأسود أمام أوزبكستان

تغييرات منتظرة في تشكيلة الأسود أمام أوزبكستان هيرفي رونار

يواجه المنتخب المغربي منتخب أوزبكستان، في مباراة ودية ستقام يوم الثلاثاء 27 مارس 2018، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار الاستعدادات لمونديال روسيا.

وفاز منتخب المغرب في المباراة الودية الأولى، على نظيره الصربيي، بنتيجة 2-1، على الملعب الأولمبي في تورينو، يوم الجمعة الماضي.

وسيجري هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، تغييرات كثيرة على تشكيله في مباراة أوزبكستان. فبعد أن اعتمد على التشكيل الرسمي في ودية صربيا، قرر منح الفرصة للاعبين الجدد، وكذا من عادوا بعد غياب طويل، للوقوف على مستواهم وجاهزيتهم.

وستكون ودية أوزبكستان، حاسمة في تقرير مستقبل مجموعة من اللاعبين، ونسبة حظوظهم في المونديال، لملء المقاعد الشاغرة في قائمة اللاعبين الذين سيمثلون المغرب في المونديال، خاصة أن رونار سبق أن أكد أن القائمة النهائية محسومة بنسبة كبيرة، كما أنها ستكون آخر مباراة، قبل الدخول في معسكر سويسرا للاستعداد للمونديال.

وستكون الفرصة أمام مجموعة من اللاعبين في ودية أوزبكستان، من أجل الرفع من حظوظ إقناعهم لرينارد، وضمان مكان في القائمة النهائية. ومن بين هؤلاء اللاعبين وليد أزارو الذي مكنه تألقه مع الأهلي المصري، وتصدره للائحة هدافي الدوري المصري، بأن يحظى بدعوة رونار، حيث ستسلط عليه الأضواء، وسيكون من دون شك من بين اللاعبين، المنتظر أن يقدموا أوراق اعتمادهم، وتأكيد أحقيته بحضور المونديال، أمام المستويات التي يقدمها مع الأهلي، إضافة إلى أيوب الكعبي هداف الشان و المدافع بدر بانون، قائد المنتخب المغربي المحلي.

ومن المنتظر أن تشهد الودية أيضا إشراك سفيان بوفال، فرغم غيابه عن المنافسة مع ناديه ساوثهامبتون الإنجليزي، إلا أن رينارد استدعاه، حيث يبحث هو الآخر عن إقناع الجهاز الفني للأسود. كما ينتظر زكريا الأبيض لاعب أوتريخت الهولندي الذي استدعاه مدرب الأسود بعد غياب طويل عن عرين الأسود، ودية أوزبكستان، ويعتبرها فرصة ذهبية لإبراز مواهبه، خاصة أنه يقدم موسما مميزا في الدوري الهولندي. ويأمل ياسين بامو مهاجم نانت الفرنسي، أن يؤكد لرونار أنه يستحق حمل القميص المغربي، فبعد غياب طويل، استدعاه رونار للوديتين، وسيكون من دون شك من اللاعبين الذين سيمنحها الناخب المغربي فرصة المشاركة.