الجمعة 10 مايو 2024
خارج الحدود

وزير الداخلية الالماني: أرفض "تعميم الشكوك" ضد اللاجئين إثر الاعتداءات الأخيرة

وزير الداخلية الالماني: أرفض "تعميم الشكوك" ضد اللاجئين إثر الاعتداءات الأخيرة

رفض وزير الداخلية الألماني، اليوم الاثنين، "تعميم الشكوك" ضد اللاجئين بعد الاعتداءات الذي نفذها طالبو لجوء في الايام الاخيرة.

وصرح توماس دي ميزيير أمام مجموعة "فونكه" الصحافية: "علينا تفادي تعميم الشكوك ضد اللاجئين حتى لو أن هناك إجراءات جارية ضد حالات معزولة" تستهدف بعض المهاجرين.

وكان السوري (27 عاما) الذي قضى في انفجار عبوة كان يحملها مساء أمس الأحد بالقرب من مهرجان للموسيقى في انسباخ بجنوب المانيا، تقدم بطلب لجوء رفضته السلطات قبل عام، وتقول برلين إنه كان بانتظار ترحيله الى بلغاريا. ورجحت السلطات المحلية أن الشاب كان يعد لعملية انتحارية.

وقبل أسبوع قام طالب لجوء أفغاني بإصابة عدد من ركاب قطار بجروح بالفأس وطعنا في فورتسبورغ (جنوب)، وقال إنه نفذ الاعتداء باسم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال وزير الداخلية إن 59 إجراء هي قيد التنفيذ ضد لاجئين في ألمانيا للاشتباه بانتمائهم إلى منظمات إرهابية وذلك من أصل "مئات آلاف الأشخاص القادمين حديثا".

من جهتها، أعلنت نائبة المتحدث باسم الحكومة أولريكه ديمير أن المخاطر التي يمثلها اللاجئون في البلاد ليست "أكبر نسبيا بالمقارنة مع سائر فئات المجتمع".

ودعا دي ميزيير الأجهزة الأمنية إلى التشدد في إجراءات التحقق عند دخول لاجئين إلى البلاد. وشدد على الجهود التي تبذلها برلين لخفض عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا إلى "مستوى متدن قابل للاستمرار".

وكان عدد قياسي من المهاجرين بلغ مليون شخص دخلوا العام الماضي فارين خصوصا من النزاع في سوريا.