الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

قرعة دوري عصبة أبطال أوروبا تعيد نهائي 2017

قرعة دوري عصبة أبطال أوروبا تعيد نهائي 2017

حملت قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت اليوم الجمعة 16 مارس 2018، في موقع الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، أخبارا سعيدة لبعض الفرق، وسيئة لأخرى، حيث أفرزت مواجهة  ريال مدريد ليوفنتوس، الذي سيلعب بمشاعر الثأر بعد خسارته برباعية، وحرمانه من التتويج باللقب الأوروبي الكبير في نهائي 2017.

وكان البيانكونيري والنادي الملكي قد التقيا في عدة مناسبات بالسنوات الأخيرة، وتمكن رجال اليجري من إقصاء ريال مدريد في الدور نصف النهائي لعام 2015، ولكن تمكن رجال زين الدين زيدان من الانتقام من السيدة العجوز، وذلك في نهائي نسخة الموسم الماضي في مدينة كارديف الويلزية بعد الفوز برباعية ورفع اللقب.

مانشستر سيتي أحد أكبر المرشحين للقب، سيواجه ليفربول، في المباراة الوحيدة التي ستقام بين فريقين من ذات الدولة، وستكون فرصة لجوارديولا للثأر من خسارته في الدوري الانجليزي من يورجن كلوب، الذي تمكن من إيقاف سلسلة السيتيزنز في الدوري هذا الموسم بتغلبه على رجال جوارديولا.

وفي المواجهات الأخرى، فإن برشلونة سيكون في مواجهة بالمتناول نظريا امام روما الإيطالي والذي لا يمر هذا الموسم بأفضل مستوياته مع المدرب دي فرانشيسكو.

في حين أن إشبيلية صاحب أكبر مفاجأة في دور الستة عشر سيكون في مهمة صعبة أمام العملاق بايرن ميونيخ، والذي استعاد مستوياته المميزة مع مدربه يوب هاينكس، الذي يسعى لتكرار ثلاثية أخرى بعد أن حققها عام 2013.

المواجهات على النحو التالي:

برشلونة - روما

بايرن ميونيخ - إشبيلية

يوفنتوس - ريال مدريد

ليفربول - مانشيستر سيتي