الأربعاء 26 سبتمبر 2018
موضة وجمال

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب بمواد من مطبخك؟

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب بمواد من مطبخك؟ صورة من الأرشيف

هل تعانين آثار حب الشباب على وجهك؟ لاشك أن البقع والطفح الجلدي يمكن أن تكون من أسوأ كوابيسك وقد لا تفلح الأدوية في التخلص منها.

من هنا كشفت صحيفة "صن" البريطانية، نقلا عن خبراء تجميل بريطانيين، أن مادة بسيطة تستخدمينها في منزلك يمكنها أن تساعدك في التخلص من هذه المشكلة للأبد.

وذكرت الصحيفة أن "صودا الخبز" التي نستعين بها لصنع الكعك هي أفضل حل لأنها عبارة عن مادة قلوية طبيعية تساعد على تحييد حموضة البشرة أثناء ظهور الطفح الجلدي.

وليس فقط حب الشباب، فيمكن أيضا استخدام صودا الخبز للتخفيف من حروق الشمس وغيرها من أشكال تهيج البشرة. ويساعد على امتصاص أي فائض من الزيت من بشرتك، الأمر الذي يجفف البقع ويجعلها أقل عرضة للانتشار.

وهذا يساعد على عملية الشفاء ويقلل أيضا من تحول الطفح إلى ندوب. يعمل المسحوق نفسه كمقشر طبيعي، وعندما يستخدم على الوجه كمنظف يقوم بتنظيف الأوساخ والجلد الميت من المسام، مما يساعد على الوقاية من التمزقات من خلال الحفاظ على بشرتك خالية من البكتيريا. وعلى عكس المنتجات المتوفرة في الأسواق فهو منتج طبيعي يحمي من آثار المواد الكيميائية.

يمكنك استخدامه كقناع للوجه باستخدام ما لا يزيد عن ملعقتين من صودا الخبز. اخلطيهما بماء دافئ لتشكيل عجينة، ثم ضعيها كقناع للوجه. دلكي على البشرة واتركيها لمدة لا تزيد على 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ.

لاستخدام صودا الخبز كمنظف، يمكنك خلط ملعقتين من صودا الخبز مع المرطب أو عصير الليمون أو العسل أو زيت جوز الهند أو خل التفاح أو زيت الزيتون أو معجون الأسنان أو الشوفان أو الحليب. اخلطي حتى تحصلي على عجينة ناعمة، مع إضافة الماء إذا لزم الأمر. يوضع على الجلد ويفرك مثل مقشر طبيعي، ويدلك في الجلد قبل غسله بالماء الدافئ. وتجنب استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع.

لنضارة البشرة، اخلطي كمية صغيرة مع منظف الوجه اليومي. لا تستخدمي أكثر من نصف ملعقة صغيرة واخلطيها في يدك قبل وضعها على وجهك. استخدميه كالمعتاد ولكن تأكدي من عدم إضافة المسحوق أكثر من مرتين في الأسبوع.

إذا كان لديك الكثير من الطفح وعيوب الوجه فيمكنك صنع عجينة من ملعقتين من بودرة صودا الخبز والماء. ضعيها مباشرة على الطفح أو البثور واتركيها لمدة 20 دقيقة. قد تشكل قشرة أو تبدأ في التصلب، وهذا أمر طبيعي، فقط تأكدي من غسلها بشكل كامل.