الأربعاء 12 ديسمبر 2018
رياضة

محمد بلماحي: 120 متسابق يمثلون 20 دولة في طواف المغرب للدراجات

محمد بلماحي: 120 متسابق يمثلون 20 دولة في طواف المغرب للدراجات صورة من الأرشيف

تنظم الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، في الفترة من 6 إلى 15 أبريل 2018، منافسات الدورة الـ 31 لطواف المغرب، وذلك بمشاركة 120 متسابق يمثلون أزيد من 20 دولة لها باع طويل في هذا النوع الرياضي .

وذكر محمد بلماحي، رئيس الجامعة في تصريح صحفي، أمس الاثنين 12 مارس 2018، أن طواف المغرب، سيمر بعشرات المدن ومئات الجماعات القروية التابعة للجهات الثمانية التي سيجوبها المتسابقون انطلاقا من العاصمة الرباط وانتهاء بالدار البيضاء.

وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، مسافة 1673 كلم، موزعة على عشر مراحل، بمعدل حوالي 160 كلم في اليوم.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن الفرق المشاركة في هذا الطواف تمثل دولا من مختلف القارات، بما فيها أوروبا وآسيا وأمريكا، فضلا عن القارة السمراء، وذلك تماشيا مع سياسة انفتاح المغرب على عمقه الإفريقي.

وسينطلق طواف المغرب للدراجات من الرباط، في سادس أبريل 2018، إذ ستربط المرحلة الأولى بين الرباط ومكناس، والثانية بين فاس وخنيفرة، والثالثة بين بني ملال ومراكش، والرابعة بين مراكش وورزازات، والخامسة بين ورزازات وزاكورة، والسادسة بين تازناخت وتارودانت، والسابعة بين تارودانت وأكادير، والثامنة بين أكادير والصويرة، والتاسعة بين آسفي والجديدة، والأخيرة بين الجديدة والدار البيضاء في 15 أبريل 2018.

وينتظر أن تشارك في النسخة 31 لطواف المغرب منتخبات وفرق تمثل اليابان وأذربيجان وجمهورية الدومينيكان وهنغاريا والكويت وإيران وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأنغولا والسويد وتونس والجزائر والسينغال وبيلاروسيا وروسيا وإيرلندا ومصر وكوت ديفوار، إضافة إلى ثلاثة منتخبات تمثل المغرب.

ويمثل المغرب، في هذه التظاهرة الرياضية، التي تم تنظيم أول دوراتها سنة 1937، من خلال ثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي.