الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

أكادير تستضيف نجوم ركوب الموج في الدوري المفتوح من 16 إلى 18 مارس

أكادير تستضيف نجوم ركوب الموج في الدوري المفتوح من 16 إلى 18 مارس بمشاركة أزيد من 260 رياضيا ورياضية

 

  يشارك أزيد من 260 رياضيا ورياضية من نجوم ركوب الموج المغاربة والعالميين في الدورة الثامنة لدوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى غاية 18 مارس 2018 والذي تحتضن فعالياته  الشواطئ الساحرة لإيموران بجماعة أورير شمالي أكادير.

البطلان العالميان إبراهيم إيدوش ورمزي بوخيام سيتقدمان نجوم بطولة هذه السنة في رياضتي السورف والبودي بورد، التي تدخل ضمن محطات بطولة المغرب التي تشرف  عليها الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج و ينظمها نادي إيموران لركوب الموج.

هذه التظاهرة الدولية الكبرى تحضى بدعم جماعة أورير وجهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير، بعد النجاح الذي رافق دوراتها السابقة، مما جعل الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج  تزكي في أكثر من مناسبة نادي إيموران  لاحتضان جولات الدوري الأوروبي للبودي بورد وبطولة الأورو جينيور.

التنظيم الجيد والناجح للدوريات الأوروبية بشواطي أكادير، واحتضان النادي لبطولات المغرب في أكثر من مناسبة، برزت كلها بمثابة عوامل أساسية ساهمت في إشعاع نادي إيموران، وقيادته نحو اكتساب سمعة دولية، من شأنها أن تقوي طموحه لتطوير دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، الذي تعزز، هذه السنة ولأول مرة، بتنظيم دوري دولي خاص بالسيدات في رياضتي السورف والبودي بورد؛ وهي المنافسات التي ستحتضنها أكاديمية ركوب الموج بكورنيش مدينة أكادير.

يشار إلى أن نادي إيموران لركوب الموج كان قد تأسس سنة 2005، بمبادرة من ممارسين محليين لهذا النوع الرياضي، ونجح خلال عقد من الزمن في تكوين العديد من الأبطال على المستويين الوطني والدولي، فضلا عن تفوقه في تنظيم عدد من الدوريات الوطنية والعالمية في ركوب الموج، كما في إطلاق العديد من المبادرات المدنية المميزة بجهة سوس ماسة، خاصة في ما يتعلق بمجال البيئة.