الجمعة 26 إبريل 2019
فن وثقافة

تكريم المحجوب الراجي وعائشة مهماه في مهرجان مكناس للدراما التلفزية‎

تكريم المحجوب الراجي وعائشة مهماه في مهرجان مكناس للدراما التلفزية‎ عائشة مهماه، المحجوب الراجي
قررت إدارة مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته السابعة والذي ستحتضنه العاصمة الإسماعيلية في الفترة الممتدة من 9 الى 14 مارس 2018، تكرين الفنانين المحجوب الراجي وعائشة مهماه، واللذان يعتبران من رواد الدراما والمسرح المغربي.
فعاليات الدورة 7 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية تتم تحت إشراف جمعية العرض الحر بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية و القناة الثانية و وزارة الاتصال و بشراكة مع جماعة مكناس ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من مؤسسة أبو ظبي للإعلام..
وستتميز الدورة الحالية بتنوع العمال الفنية الدرامية المشاركة، والتي ستمثل بلدان الإمارات العربية المتحدة، فرنسا ، ساحل العاج ، السنغال ، الأردن بالإضافة الى كندا ، البرازيل ، لبنان والهند والتي تشارك لأول مرة.
وستعرف هذه الدورة مشاركة 10 أفلام و11 مسلسلا، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة ، ولأول مرة ستشارك قناة ARTE الفرنسية وهي قناة رائدة في مجال الدراما التلفزية، وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية والدولية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان، كما سيتم تنظيم ندوة بالموازاة مع ذلك تحت عنوان " دور المهرجانات في التنمية بتاريخ 10 مارس 2018 ابتداءا من الساعة 10 صباحا.
ويسعى منظمو هذه التظاهرة ذات البعد الثقافي والفني الى خلق رواج اقتصادي واجتماعي والترويج لوجهة مكناس المعروفة بغنى موروثها الثقافي ومعالمها الأثرية التاريخية .