السبت 18 مايو 2024
مجتمع

أمن البرنوصي بالبيضاء يوقع بشخص ينتحل صفة شرطي

 
 
أمن البرنوصي بالبيضاء يوقع بشخص ينتحل صفة شرطي

وقع شجار بسيط بين "شرطي" وشخص لم ينته لا إلى إخلاء الشخص ولا إلى إيقافه واقتياده إلى أقرب مركز شرطة.. بل أسفر التحقيق في هذا الشجار الذي وقع في منطقة البرنوصي بالبيضاء عن كشف شرطي مزيف، كان ينصب على ضحاياه على أنه شرطي من فرقة الدراجين، حيث تم اعتقاله وتقديمه، أمس الجمعة، أمام المحكمة.

وحسب مصدر أمني، فقد توصلت عناصر شرطة دائرة الأمل في البرنوصي في الدار البيضاء، يوم الأربعاء، بإخبارية عن شجار بين أحد عناصر الشرطة ومواطن آخر، لتحل بعين المكان، وتنطلق في تحرياتها حول الموضوع.

وأضاف المصدر الأمني أن التحقيق حول الشرطي المزيف كشف أنه "سمسار" ومبحوث عنه بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، ليظهر بعد ذلك أن له عددا من الضحايا، خصوصا أصحاب المحلات التجارية، الذين كان يوهمهم بأنه شرطي، ليحصل على امتيازات خاصة، حيث أفادت المصادر نفسها، أنه مدين لصاحب محل الدجاج بـ 2500 درهم.

هذا وبعد التحقيق مع المتهم، تحت إشراف النيابة العامة، اتضح أنه كان يدعي أنه شرطي تابع لفرقة الدراجين، مستغلا تشابه الأسماء بينه وبين أحد عناصر الدراجين في المنطقة التي ألقي عليه القبض فيها، ليتم تقديمه بعد انتهاء التحقيق معه لدى الدائلاة الأمنية، أمس الجمعة، أمام المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بتهمة "النصب والاحتيال"، و"انتحال صفة ينظمها القانون".