الأربعاء 19 سبتمبر 2018
مشاهير

الفنان الذي بيعت له 60 مليون نسخة.. العالمي ريكي مارتن في حفل بمراكش

الفنان الذي بيعت له 60 مليون نسخة.. العالمي ريكي مارتن في حفل بمراكش الفنان العالمي ريكي مارتن

حل الفنان العالمي ريكي مارتن، أمس السبت 10 فبراير 2018، في مدينة مراكش، من أجل إحياء حفل فني في إحدى الفنادق الفخمة في المدينة.

ونشر مارتن في حسابه على "إنستغرام"، فيديوهات قصيرة، صور من خلالها بهو فنق "المامونية" وكذلك زخرفة المكان التقليدية، ويسمع صوت الأذان من مكان قريب للبهو المتواجد به.

 ويذكر أن أنريكي مارتين موراليس من مواليد 24 دجنبر 1971 في بورتو ريكو. هو مغني بوب بورتوريكي من أصول إسبانية، فائز بجائزة الغرامي. بدأ الغناء بالإسبانية عام 1990. وأصدر أغنيته الأولى عام 1991 التي تحمل عنوان "إل أمور"، والتي هي مزيج باللغة الأسبانية والإنجليزية. وبدأ بعدها بإصدار ألبوماته وبدأت شهرته تزداد، وفي عام 1998 غنى بكأس العالم لكرة القدم أغنيته التي لاقت نجاحا هائلا. وفي عام 2005 أصدر ألبومه (حياة).

ريكي مارتن هو رائد الموسيقى اللاتينية ومحبوب من كل المشجعين في جميع أنحاء العالم لفهمه الفطري للإيقاع، والشغف للأداء، والرحمة المتساوية في العطاء. واعتاد مسبقا على تسليط الأضواء من السنوات الخمس التي قضاها في مينودو، ولقد حقق شهره كبيرة في تواجده في هذه الفرقة، ثم عمل كفنان منفرد منذ عام 1991. طوال حياته المهنية، باع أكثر من 60 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. وهو مؤسس مؤسسة ريكي مارتن، وهي منظمة خيرية غير ربحية أسسها ليدافع عن رفاه الأطفال في أنحاء العالم في مجالات هامة مثل العدالة الاجتماعية والتعليم والصحة ومحاربة الإتجار بالبشر.