الاثنين 12 نوفمبر 2018
مجتمع

من مطار محمد الخامس صوب مطار الحسيمة، "ناري ناري الطيارة دارتها بيا"

من مطار محمد الخامس صوب مطار الحسيمة، "ناري ناري الطيارة دارتها بيا" المسافرون في تجمع بالمطار للتعبير عن سخطهم تجاه تأخر إقلاع الطائرة

اتصل مجموعة من المواطنين والمواطنات، مساء اليوم الأحد 04 فبراير 2018 بجريدة "أنفاس بريس" لإيصال ندائهم للمسؤولين عن الخطوط الملكية المغربية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء. نداء ممزوج بالأسى والتذمر والإحباط، نتيجة عدم التزام رحلة طائرة سفرهم بالإقلاع صوب مطار مدينة الحسيمة في الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وفي هذا السياق قال أحد المواطنين "هناك من حصل على تذاكر السفر منذ يومين أو يوم قبل موعد السفر، والتزمنا بكل واجباتنا اتجاه إدارة المطار، لكن للأسف حقوقنا ضاعت جراء الاستهتار الإداري بالمسؤولية".

وعبر العديد من المواطنين الذين تجمعوا على شكل حلقات للنقاش فيما بينهم عن "سخطهم، لما لحقهم من إهمال وسط المطار، دون أن يجدوا من يستقبلهم ويتواصل معهم ويفسر لهم أسباب التأخير في إقلاع طائرة رحلتهم على الساعة الرابعة والنصف زوالا". وأعرب المتحدثون للجريدة عن قلقهم بعد أن "فوتت عليهم إدارة مطار محمد الخامس زمن الإقلاع المحدد وفق ترتيباتهم الزمنية، لقضاء أغراضهم"، خصوصا يقول أحد المواطنين "أن الدراسة ستنطلق يوم غدا الاثنين 05 فبراير 2018، والتزامات أخرى إدارية ومهنية".

جدير بالذكر أن هناك مسافرين مطالبين باقتناء وسيلة نقل أخرى من مطار الحسيمة لتقلهم صوب نقطة الوصول النهائية، إلا أن التأخير في انطلاق رحلة الطائرة من الدار البيضاء نحو الحسيمة قد تفسد كل الترتيبات وتعطل العديد من البرامج، خصوصا أن التواصل منعدم داخل المطار.