السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

سبت و رعد و برد و ريح..

سبت و رعد و برد و ريح.. في انتظار أجواء أكثر برودة واضطراب ابتداء من يوم غد الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم، السبت 3 فبراير 2018، أن تتميز الحالة الجوية عامة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة، مع طقس بارد بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبشمال ووسط البلاد.

وستتكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا غرب الأقاليم الجنوبية، وبمرتفعات الأطلس وشمال المنطقة الشرقية، حيث احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة خلال الصباح، مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

كما سيلاحظ تكون جليد أو صقيع فوق المرتفعات والهضاب خلال الصباح والليلة القادمة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستهم زوابع من الرياح شيئا ما قوية إلى قوية شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 07 و 02 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، ومابين ناقص 02 و 03 درجات بالسفوح الجنوبية-الشرقية والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الشمالية، وما بين 03 و 08 درجات بالسواحل الشمالية والسهول الوسطى وسوس، وما بين 08 و 14 درجة بالسواحل الوسطى والسهول الأطلسية والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 01 و 06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و 11 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و 16 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بسوس والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية.