الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

النقابة الوطنية التابعة للـ (ك.د.ش) تذكر المكتب الوطني للمطارات بمطالبها..

النقابة الوطنية التابعة للـ (ك.د.ش) تذكر المكتب الوطني للمطارات بمطالبها.. زهير العوفير، مدير المكتب الوطني للمطارات

تحت شعار "مزيد من النضال حتى تحقيق كافة المطالب"، عقد المكتب النقابي للنقابة الوطنية للمطارات التابعة للـ (ك.د.ش) بمقرها بالدار البيضاء، يوم الأحد 28 يناير 2018، اجتماعا اعتبر، حسب بيان أصدره بالمناسبة يوم أمس الأربعاء 31 يناير توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن الاجتماع يأتي في ظرفية تعرف انحباسا اجتماعيا داخل المؤسسة جراء إغلاق الإدارة العامة باب الحوار مع مكونات النقابة الوطنية الأكثر تمثيلية وتضييقها على الحرية النقابية.

كما أن المرحلة، يضيف البيان، يطبعها اتخاذ الإدارة مجموعة من القرارات الأحادية التي لا تخدم لا مصلحة المؤسسة ولا مصلحة الشغيلة، بل تزيد من شدة الاحتقان الاجتماعي. و كمثال على ذلك الطريقة التي تمنح بها منحة النقل.

وأشار البيان بان المجلس الوطني صادق على القانون الأساسي للنقابة الوطنية وعلى الملف المطلبي لسنة 2018 الذي تم فيه التأكيد على الزيادة في الأجور بشكل يعكس مجهودات الشغيلة في الرفع من مداخيل المؤسسة، إضافة إلى تصحيح الأخطاء وحل المشاكل العالقة والمزمنة بالمؤسسة.

وخلص البيان إلى التذكير بالنقط الملحة للمجلس الوطني، والتي أجملها في مطالبة إدارة المكتب الوطني للمطارات بالتراجع عن كل القرارات التعسفية في حق المناضلين الكونفدراليين.

 

و فتح حوار جاد ومسؤول مع المكتب الوطني حول الملف المطلبي للنقابة، مع التنبيه من تداعيات تعطيله.

ويردف ما جاء في آخر ما انتهي إليه، تفويض المكتب الوطني اتخاذ القرارات النضالية المناسبة للدفاع عن الحرية النقابية وعن الملف المطلبي. وكذا دعوة جميع الفروع الوطنية إلى الرفع من مستوى التعبئة استعدادا لخوض كل الأشكال لأشكال النضالية التي يقررها المكتب الوطني حتى تحقيق المطالب.