الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

بنعبد القادر يترأس اجتماعا استثنائيا لـ"لكافراد" من أجل إعادة هيكلته وملاءمة نظامه الأساسي

بنعبد القادر يترأس اجتماعا استثنائيا لـ"لكافراد" من أجل إعادة هيكلته وملاءمة نظامه الأساسي الوزير محمد بنعبد القادر، وصورة لمقر اللقاء

عقد المركز الافريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد)، الذي يضم وزراء أفارقة للإدارة والوظيفة العمومية، يومه الأربعاء 31 يناير 2018، اجتماع مجلسه التنفيذي الاستثنائي بفندق "لا تور حسان" بالرباط.

وقد ترأس الاجتماع محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، ورئيس المجلس الإداري لـ"كافراد"، مرفوقا بستيفان موني مواندجو، المدير العام للمركز.

وحضر هذا الاجتماع الهام الذي يحتضنه المغرب، الوزراء ممثلوا الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي والذي يضم إلى جانب المغرب، بوركينا فاصو، بوروندي، الرأس الأخضر، غابون، غامبيا، غينيا - بيساو، غينيا الاستوائية، ليسوتو، مدغشقر، ملاوي، موريتانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، سيراليون، السودان وزامبيا.

وجاء هذا المجلس التنفيذي الاستثنائي تنفيذا لقرار المجلس الإداري بمراجعة قوانين المركز من أجل تجديده، بما يمكنه من الاستجابة للحاجيات الملحة للدول الإفريقية في مجالات تقوية الكفاءات والحكامة الجيدة.

و قد أكد محمد بنعبد القادر في معرض كلمته الافتتاحية، بأن "الكافراد" مدعو إلى دعم نمو البلدان الأفريقية من خلال مساعدته البلدان الافريقية على بناء القدرات المؤسساتية، وتحديث الخدمة العمومية وإيجاد حلول للتحديات العديدة التي تواجهها الإدارات العمومية.

تجدر الإشارة إلى أن خلاصات هذا الاجتماع سيتم تقديمها في المجلس الإداري المقبل للكافراد بمراكش في شهر يونيو 2018.