الاثنين 24 فبراير 2020
رياضة

الألعاب الإفريقية للشباب 2018: اعتماد خمس رياضات مؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين 

الألعاب الإفريقية للشباب 2018: اعتماد خمس رياضات مؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين  نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

اعتمدت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، أمس الأحد 28 يناير 2018، بالجزائر، 27 نوعا رياضيا خلال النسخة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب (15- 18 سنة) ، المقرر تنظيمها بالعاصمة الجزائرية من 19 إلى 28 يوليوز المقبل، من بينها خمسة اختصاصات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر 2018. ويتعلق الأمر بكل من الألعاب الثلاثية (الترياثلون)، الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب، الفروسية والتجديف.

أما الرياضات الـ 27 التي تم اعتمادها فهي: ألعاب القوى، التجديف، البادمنتون، الملاكمة، الكانوي كاياك، الدراجات، المسايفة، كرة القدم، الجيدو، المصارعة، السباحة، الريكبي، التنس، تنس الطاولة، كرة القدم الشاطئية، الجمباز، الزوارق الشراعية، الترياثلون، الهوكي على العشب، الرماية بالقوس، الرماية، رفع الأثقال، كرة اليد، الكرة الطائرة، التايكواندو، الفروسية، كرة السلة (3 – 3) والكراطي الذي سيصبح رياضة أولمبية ابتداء من أولمبياد 2020.

وتشارك نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نائبة رئيس الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون، في أشغال الهيئات الرياضية الإفريقية بالجزائر (26-30 يناير 2018).

وحسب بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"، فمن المنتظر مشاركة ما يقارب ثلاثة آلاف رياضي يمثلون 54 بلدا منضويا تحت لواء جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية في الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر.

يذكر أن الرباط استضافت النسخة الأولى للألعاب الإفريقية للشباب عام 2010، في حين أقيمت الدورة الثانية في غابورون (بوتسوانا) عام 2014.