الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

سبت بارد بسماء غائمة وقطرات مطرية متفرقة..

سبت بارد بسماء غائمة وقطرات مطرية متفرقة.. ستنزل درجات الحرارة الدنيا إلى ناقص 07 بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هذا اليوم، السبت 27 يناير 2018، أن تظل الأجواء باردة خصوصا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والشرق والهضاب العليا.

وستهم سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية أحيانا المنطقة الشرقية، وشرق الواجهة المتوسطية والريف، وأحيانا السايس.

ويتوقع تسجيل تساقطات ثلجية بمرتفعات الريف والمنطقة الشرقية وشمال الأطلس الكبير، والأطلس المتوسط على القمم التي تفوق 800 متر.

عدا ذلك، ستبقى السماء قليلة إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، وستكون قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 و ناقص 01 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و 04 درجات بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الغربية للأطلس، وما بين 04 و 09 درجات بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وسوس والسهول الأطلسية، وما بين 09 و 15 درجة بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و 17 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول، وما بين 17 و 22 درجة بسوس والسواحل الوسطى والجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والدار البيضاء، وقويا إلى جد قوي الهيجان بباقي السواحل.