الجمعة 17 مايو 2024
سياسة

الملتقى الجهوي للاتحاديين ينهي أشغاله بالصويرة بانتخاب التنسيقيات الإقليمية والجهوية للمستشارين والإعلاميين

 
 
الملتقى الجهوي للاتحاديين ينهي أشغاله بالصويرة بانتخاب التنسيقيات الإقليمية والجهوية للمستشارين والإعلاميين

في إطار التحضير للانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع تنظيمها في السابع من أكتوبر المقبل، وانطلاقا من قرارات مؤسسة كتاب الجهات والأقاليم في اجتماعها الأخير، نظم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم 5 يونيو الجاري بمدينة الصويرة، الملتقى الجهوي للحزب، وذلك وفق جدول أعمال من أهم نقطه :

- عروض حول التعبئة والتحضير لانتخابات 7 أكتوبر 2016، والقوانين الانتخابية، والوضع السياسي، والتحضير اللوجستيكي للاستحقاقات المقبلة .

- هيكلة التنسيقيات الإقليمية والجهوية للمستشارين .

- هيكلة  التنسيقيات الإقليمية والجهوية للإعلام المكتوب والالكتروني.

الملتقى الذي أطره عضوا المكتب السياسي، بديعة الراضي ومصطفى المتوكل،  حضره أعضاء الكتابة الجهوية والكتابات الإقليمية والمستشارون والبرلمانيون وكتاب الفروع والمستشارون الاتحاديون بالجماعات والغرف والمجالس الإقليمية والجهة وممثل الشبيبة الاتحادية والمنضمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، والصحافيون والمراسلون المعتمدون.

وإضافة إلى العرضين السياسيين التأطيرين لكل من مصطفى المتوكل وبديعة الراضي حول: مستجدات الساحة السياسية، والإكراهات التي يعرفها تدبير الشأن العام في ظل الحكومة الحالية، وآفاق العمل المستقبلي انسجاما مع طموحات وتوجهات الحزب، أخذ الكلمة خلال اللقاء كل من البرلمانيين عن الصويرة وآسفي، محمد ملال ومحمد جدية، ومحمد الطاهر أبو زيد عن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، وفدوى الرجواني عن المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات. كما فتح نقاش عام، تدخل خلاله عدد من المشاركين وأطر الحزب بالجهة، لطرح مقترحات وتساؤلات حول تدبير الشأن، وتوجهات الحزب، وواقع الأداء الحكومي.

واختتم الملتقى، الذي سير أشغاله عضو الحزب بالصويرة أحمد بومعيز، بانتخاب وتشكيل التنسيقيات الإقليمية والجهوية ، والمصادقة على البيان الختامي. وجاءت تشكيلة التنسيقيات كالآتي :

- التنسيقية الجهوية للمستشارين: محمد ملال  المنسق الجهوي،نور الدين النوري النائب الأول،خالد زريكم النائب الثاني،رشيد المرابط مكلف بالتكوين،حميد السودري مكلف بالتنظيم والتواصل،عبد الكبير حدان مقرر،جواد النواح نائب المقرر.

- التنسيقية الجهوية للإعلام والتواصل: محمد مبارك البومسهولي المنسق الجهوي،منير الشرقي نائب أول، منسقون إقليميون ونواب للمنسق الجهوي:عبد العالي خلاد، أحمد بومعيز،إدريس المختاري،محمد مروان،سعيد العطشان،أشرف بلميسي،عبد الحليم صابر،عبد الفتاح السليماني.