الخميس 9 مايو 2024
مجتمع

حملات التشهير بمدير "مزكيطة" تدفع مديري الثانويات العمومية بزاكورة للوقوف في صفه

حملات التشهير بمدير "مزكيطة" تدفع مديري الثانويات العمومية بزاكورة للوقوف في صفه مشهد من زاكورة

أصدر الفرع المحلي بزاكورة لجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، بيانا، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، تناول فيه ما أسماه بحملات التشهير التي تعرض لها مدير ثانوية مزكيطة الإعدادية بزاكورة بعد فسخ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت عقد العمل بينها وبين أستاذ الرياضيات..

ومما خلص إليه اليان: أن المدير ملزم باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والتربوية ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المتعلمين مع التقيد بمقتضيات النصوص التنظيمية الجاري بها العمل، في علاقته مع مختلف الأطراف، في اطار التدبير التشاركي. كما أن الواجب المهني، يقول البيان يقتضي الحفاظ على أسرار مجالس المؤسسة، وعدم إفشاء السر المهني.

وأضاف البيان أن المدير يتحمل وحده كامل المسؤولية في التصريحات المتعلقة بكل ما يجري داخل المؤسسة، اعتمادا على الوثائق والتقارير الرسمية.

وفي السياق نفسه شدد أصحاب البيان على أن مجلس القسم المنعقد لا يقدم إلا اقتراحات فقط غير ملزمة، ويبقى القرار النهائي لسلطة المدير، كما يمكن للمدير أن لا يعقد أي اجتماع للمجلس، ولو رفع المدرس تقريرا ضد متعلم ما؟ كما استنكر أصحاب البيان كل ما يستهدف المدير كشخص.