الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

يوم اقتصادي بأسفي يسلط الأضواء على مقومات و مؤهلات الإقليم و يسعى لجعله قطبا اقتصاديا

يوم اقتصادي بأسفي يسلط الأضواء على مقومات و مؤهلات الإقليم و يسعى لجعله قطبا اقتصاديا اللقاء نظم من طرف المركز الجهوي للاستثمار و بتعاون مع عمالة أسفي و جمعية "حوض أسفي"

استطاع مقر ملحقة جهة مراكش أسفي أن يجمع على أرضه شخصيات متعددة من الفاعلين، من رجال أعمال و ممثلي المصالح الإدارية و غير الإدارية، و ذلك في إطار فعاليات اليوم الاقتصادي لأسفي المنظم يومه الخميس 18 يناير 2018 بأسفي.

هذا و نظم اللقاء من طرف المركز الجهوي للاستثمار مراكش أسفي و بتعاون مع عمالة أسفي و جمعية "حوض أسفي" و مجلس الجهة. و كان من بين أهدافه الاطلاع على إمكانيات الإقليم الطبيعية و الاقتصادية و بنياته التحتية و الجامعية كما جاء في بلاغ تم تداوله من طرف الجهة المنظمة.

و يأتي اللقاء الاقتصادي الذي اختير له كشعار " أسفي قطب اقتصادي متميز" كفرصة للتداول حول إمكانيات الاستثمار بالجهة و تدارس البرامج التنموية الجهوية و الإقليمية، علاوة على المشاريع المزمع تنزيلها و المتعلقة بالبنية التحتية و المشاريع المهيكلة.

هذا و اطلعت الفعاليات المشاركة في اليوم الاقتصادي لأسفي، من خلال زيارات ميدانية، على ما مجموعه ثلاثة عشر موقعا منها ما هو صناعي و سياحي و ترفيهي منتشرة على تراب المدينة و الإقليم.

و مكنت هذه الزيارات من الوقوف على مؤهلات الإقليم و بنياته التحتية؛ حيث زار المشاركون شاطئ سيدي كرام الضيف و الصويرية و البدوزة و لآلة فاطنة، و الميناء الجديد لأسفي و المركب الجامعي لأسفي. كما شملت هذه الزيارات ميناء المدينة و المحطة الحرارية و المحطة الصناعية للفوسفاط و مواقع أخرى ذات الصلة.