الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

أشرف بنشرقي ينتقل إلى الهلال السعودي والمغرب الفاسي ينال ربع الصفقة

أشرف بنشرقي ينتقل إلى الهلال السعودي والمغرب الفاسي ينال ربع الصفقة فريق الهلال السعودي واللاعب أشرف بنشرقي

أصدر نادي الهلال السعودي بيانًا عبر مركزه الإعلامي، أعلن من خلاله رئيس النادي، الأمير نواف بن سعد، إنهاء الانتقال لمحترفين أجنبيين اثنين، سيتم الانتهاء من إجراءات التعاقد معهما خلال الأيام المقبلة. والأكيد أن الأمر يتعلق بلاعب الوداد الرياضي أشرف بنشرقي، لأن الأمير نواف أشار إلى أن أحد اللاعبين، لاعب عربي يشغل ثلاثة مراكز، وينشط مع منتخب بلاده.

كما أن جل المصادر الإعلامية السعودية كتبت أن الصفقة حسمت بنسبة كبيرة، إذ سيكون اللاعب بنشرقي هو آخر صفقة لفريق "الزعيم" خلال الميركاتو الشتوي، بعدما اتفقت إدارة الهلال مع الوداد البيضاوي على إتمامها في أقرب وقت، وبقيمة مالية تجاوزت الملياري سنتيم. وهناك من يتحدث على ثلاثة ملايير.

وتألق بنشرقي بشكل واضح هذا الموسم مع فريق الوداد الرياضي بتتويجه بلقبين، وإحرازه العديد من الأهداف الحاسمة، كما كان له الفضل في تسجيل هدف التتويج على حساب الأهلي المصري بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وسجل آخر هدف له يوم السبت الماضي مع المنتخب المحلي أمام موريتانيا في افتتاح كأس إفريقيا للمحليين.

من جهة أخرى، يترقب نادي المغرب الفاسي إتمام صفقة  انتقال اللاعب أشرف بنشرقي، وذلك للاستفادة من مقابل مالي مهم يمثل نصيبه.

ويتضمن بند في عقد انتقال بنشرقي من الفاسي إلى الوداد، استفادة الأول بـ 25% من مبلغ صفقة انتقاله إلى فريق آخر.

وإذا كانت جماهير النادي السعودي قد استقبلت على مواقع التواصل الاجتماعي بارتياح كبير خبر تعاقد فريقهم مع النجم المغربي، فإن هناك تساؤلات حول ردة فعل الجماهير الودادية حول مستقبل الفريق بعد الانفصال عن المدرب عموتة وتسريح عدد من اللاعبين وانتقال بنشرقي إلى السعودية.

يذكر أن الهلال يملك ضمن قائمته، العماني علي الحبسي، ونيكولاس ميليسي وماتياس بريتوس من أوروجواي، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والسوري عمر خربين، والفنزويلي جيلمن ريفاس... وينتظر خلال الأيام المقبلة أن يسقط من قائمته إدواردو المصاب، وبريتوس الذي سيرحل إلى المكسيك.