الأحد 19 مايو 2024
خارج الحدود

الأمن السعودي يطيح بـ4 منتمين لداعش بعد تحصنهم بمكة المكرمة

 
 
الأمن السعودي يطيح بـ4 منتمين لداعش بعد تحصنهم بمكة المكرمة

تمكنت قوات الأمن السعودي يومه الخميس من قتل 4 أفراد ينتمون إلى داعش بعد تحصنهم بمكة المكرمة. وقالت منابر إعلامية سعودية بأنه ”نتج عن عملية التطويق مقتل أربعة من الإرهابيين بعد أكثر من 10 ساعات من المتابعات الأمنية “، وقد حرصت المصالح الأمنية حسب المصادر ذاتها على إغلاق جميع المسالك المؤدية إلى الموقع وغلق الطريق السريع ”الكر- مكة المكرمة“ حرصا على سلامة وأمن المواطنين والمرتادين.

كما تضيف نفس المصادر بأن الساعة السابعة صباحا كانت مستهل هذه المداهمة، في حين نشرت إمارة مكة المكرمة على حسابها في تويتر بأن قوات الأمن تمكنت من الإطاحة بدواعش اتخذوا من مكة المكرمة حصنا لهم.

وحسب ”منصور التركي“ المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، صرح هذا الأخير بأنه ”في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيًا، وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف“، مضيفا بأنه ”تم صباح اليوم مداهمة ومباغتة الوكر الإرهابي ومحاصرة من فيه، وتطويق المكان بشكل كامل“.

كما أشار التركي إلى أن ”الإرهابيين بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى“. كما تابع المتحدث باسم وزارة الداخلية بأنه و”بالتزامن مع هذه العملية، تمت مداهمة موقع آخر بمحافظة جدة كان عناصر تابعين لنفس المجموعة يتخذونه وكرًا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية“، ليلفت النظر بعد ذلك إلى أنه ”تم القبض على شخصين يجري التحقق معهما حول ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها“.