الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

"صايات" زاهية وأقرب إلى «الجرس»

"صايات" زاهية وأقرب إلى «الجرس»

تمثل "الصاية" نجمة الموضة لتؤكد على أنوثة ورقة المرأة العصرية. وتطل "الصايات" بموديلات متنوّعة، كي تجد كل امرأة ما يناسب قوامها، كما تخطف "الصاية" الأنظار إليها هذا الموسم بألوانها الزاهية ونقوشها الجذابة، لتمنح المرأة إطلالة مبهجة تكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية، ماريا هانز: «إن هذا الموسم يشهد رواجاً كبيراً للصاية (الجرس)، وهي التي تتخذ -كما يتضح من اسمها- شكل الجرس؛ حيث تكون ضيقة عند الوسط وواسعة عند الأفخاذ، في حين يصل طولها إلى فوق الركبة بقليل أو حتى منتصف الفخذ».

وإلى جانب خامة الصوف الكلاسيكية، تأتي "الصاية" الجرس هذا الموسم مصنوعة من المخمل، لإطلالة أكثر أناقة وفخامة، أو من الفينيل لإطلالة أكثر جرأة.

- خامة «اللاتكس»

قالت خبيرة الموضة الألمانية، أندريا لاكيبيرغ: «إن هذا الموسم يشهد أيضاً روّاجاً كبيراً للصاية المصنوعة من (اللاتكس)، وهي تتمتع بطابع جريء ومثير. وتأتي هذه الصاية بقصّة متوسطة الطول، ويتم تنسيقها مع القطع الرياضية للحصول على إطلالة أكثر جرأة وتفرّداً».

- بساطة

إلى جانب الموديلات الجريئة، توجد أيضاً موديلات تتحلى بالبساطة، كالصاية المصنوعة من الصوف الناعم، وذات قصّة كلاسيكية على شكل حرف A. وتمتاز هذه التنورة بتنوّع إمكانات تنسيقها.

- طيف لوني واسع

وأشارت الأستايلست الألمانية، ريتشي كاركوفسكي، إلى أن الصاية تطل هذا الموسم بطيف لوني واسع يمتد من درجات الباستيل الناعمة، مثل الوردي العتيق، وصولاً إلى الدرجات الساطعة باتجاه ألوان النيون، إلى جانب الألوان الكلاسيكية، مثل الأسود والأزرق والرمادي.

- زهور ونقوش

تزدان "الصايات" هذا الموسم بمطبوعات الزهور ونقوش الكاروه والتقليمات، إضافة إلى أن بعض الموديلات تخطف الأنظار إليها، من خلال التطريزات، التي تتلألأ ببريق الذهب أو الفضة.