الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب يستطلع فرصا تجارية جديدة لترويج المنتوجات المجالية بالشرق الأوسط

المغرب يستطلع فرصا تجارية جديدة لترويج المنتوجات المجالية بالشرق الأوسط مشهد من معرض سابق للمنتوجات المغربية

في إطار استراتيجية تنمية تسويق المنتوجات المجالية، التي تنهجها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ضمن مخطط المغرب الأخضر، تنظم وكالة التنمية الفلاحية المشاركة المغربية في النسخة الثامنة من المعرض الدولي للتغذية "سيال ميدل ايست SIAL ME "الذي سيعقد من 12 إلى 14 دجنبر 2017 بأبو ظبي الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف هذه المشاركة الخامسة على التوالي في هذا المعرض الدولي إلى تعزيز المكتسبات المحققة إثر حضور المغرب في الدورات السابقة، كما أنها تكرس أهمية سوق الشرق الأوسط لقطاع الصناعات الغذائية المغربي.

وسيعرف هذا الموعد الجد المترقب من طرف المهنيين، مشاركة 25 عارضا يمثلون 16 تعاونية فلاحية، 3 مجموعات ذات النفع الاقتصادي و6 شركات خاصة، سيكونون في الموعد لتمثيل العرض المغربي عن طريق أزيد من 130 منتوج ذو قيمة مضافة عالية، خصوصا المنتوجات المجالية الحاملة للعلامات المميزة للمنشأ والجودة كالبيان الجغرافي المحمي "أرڭان"، تسمية المنشأ المحمية "زعفران تالوين"، البيان الجغرافي المحمي "تمور المجهول لتافيلالت"، البيان الجغرافي المحمي "عسل دغموس الصحراء"، وغيرها من المنتوجات المجالية المغربية. كما يعتبر هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على نقاط قوة هذه المنتوجات المغربية وتعزيز القفزة النوعية التي حققها القطاع بفضل استراتيجية مخطط المغرب الأخضر.

وفي إطار إعداد مشاركتهم في هذه التظاهرة التجارية الموجهة للمهنيين، استفاد العارضون من دعم توجيهي في تقنيات التسويق من طرف وكالة التنمية الفلاحية، وذلك لتمكينهم من تهيئة منتوجاتهم بشكل أفضل، كما تم إعدادهم لبرنامج مكثف سيشمل أزيد من 250 لقاء عمل من المزمع تنظيمها خلال هذا المعرض، وذلك بهدف تعزيز مكانة المنتوجات المجالية المغربية في سوق الشرق الأوسط والبحث عن تموقع أفضل لها، خصوصا داخل المراكز التجارية الكبرى ومتاجر البيع بالتقسيط والمتاجر المتخصصة في المنتجات البيولوجية والمجالية.

ويمتد الرواق المغربي على مساحة 300 متر مربع لاستقبال زواره وسط حفاوة الضيافة المغربية بفضل الأنشطة المتنوعة والمتمركزة حول ترويج المنتوجات المجالية المغربية، في مشهد يعكس ثراء وأصالة الثقافة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يستقبل معرض "سيال ميدل ايست" هذه السنة أزيد من 900 عارض يمثلون حوالي 45 بلدا وأكثر من 16 ألف زائر من 91 بلدا.