الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

فيكي تومبسون تعرض طريقتها في اليوغا بمنتجع ما زاكان

 
 
فيكي تومبسون تعرض طريقتها في اليوغا بمنتجع ما زاكان

نظم صباح اليوم الجمعة 8 أبريل بمنتجع - مازاكان بيتش- نشاط يدخل في إطار تنوع برامج هذا المنتجع المطل على المحيط الأطلسي والممتد على مساحة حوالي 250 هكتار.

يتعلق هذا النشاط بعرض تقدمت به خبيرة اليوغا "فيكي تومبسون"، وهي مدربة ذات شهرة عالمية قامت بتدريب مشاهير الرياضة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهونكونغ والتايلاند وإفريقيا الجنوبية وغيرها من الدول. واستطاعت "فيكي" أن تطور نظرية جديدة في أهمية الصحة في ممارسة "اليوغا" المعاصرة، وعملت في إطار سفرياتها عبر العالم على نسج علاقات مع مهنيي الصحة من ضمنهم أطباء جراحة العمود الفقري وجراحة العظام.

وأصبحت "فيكي" مؤطرة مهنيا للقيام باليوغاما قبل الولادة. وفي سؤال لـ"أنفاس بريس" حول مزايا اليوغا في طرد الإجهاد والضغط في زمننا المعاصر، ـجابت فيكي تومبسون بأن الكثير من الناس يعتقدون بأن "اليوغا" هي طريقة من أجل بعث الحيوية فقط في الجسم كي تبعد عنه الخمول. ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأن اليوغا هي أيضا جهد يبذله الإنسان كذلك، وبالتالي فعندما تلتقي الحيوية بالجهد يتم التأثير الإيجابي على جسم الإنسان ككل وتبعد عنه ما يتعرض له بسبب العمل من الضغظ والإجهاد.

وتضيف الخبيرة بأن  هذا النوع من اليوغا الذي عرضت نموذجه اليوم يمارس في قاعة مغلقة وعلى درجة مرتفعة من الحرارة، بحيث تجعل الإنسان يركز فقط على عدد من الحركات تنسيه  وتفرغه من حمولة الضغط والإجهاد التي تثقل كاهله، لهذا فهذا النوع من اليوغا صالح لجميع الفئات والأعمار لما لها من  علاقة مع الجسم وتضبط الطاقة الداخلية التي هي فيه كي تنعش  ملكات عقله.