الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

رئيس المجلس الإقليمي لمديونة يخرق الدستور ويطرد الصحافيين من جلسة عمومية

رئيس المجلس الإقليمي لمديونة يخرق الدستور ويطرد الصحافيين من جلسة عمومية

منع  زكرياء الإدريسي، رئيس المجلس الإقليمي لمديونة بجهة الدار البيضاء سطات، عددا من الصحافيين من تغطية أشغال المجلس التي كانت مخصصة لمناقشة برمجة الفائض برسم سنة 2015.

وأكد عبد الرحيم الباجوري، عن الوكالة الدولية للاتصال والصحافة، في تصريح لــ "أنفاس بريس"، أن الزملاء الصحافيين الحاضرين لتغطية أشغال الدورة فوجئوا بتصرف رئيس المجلس الإقليمي زكرياء الإدريسي، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، هذا الأخير بمجرد علمه بحضور عدد من المنابر الإعلامية التي تقوم بدورها في نقل المعلومة، قام بطرد عدد من الزملاء الصحافيين من قاعة الاجتماعات في اعتداء سافر على كل التشريعات والمواثيق والاخلاقيات، وانتهاك جسيم لحق الإعلاميين في الحصول على المعلومة، وخرق للدستور الذين يكفل نقل المعلومة للمواطن بالمواثيق والنصوص التشريعية".

وحسب البجوري، فإن رئيس المجلس الإقليمي، لم يتقبل حضور هذا العدد المهم من الصحافيين وطلب منهم مغادرة القاعة شاهرا في وجوههم ورقة أن القانون الداخلي للمجلس يمنع حضورهم، ناعتا الصحافيين الذين حضروا اشغال المجلس بـ"الأقلام المأجورة".

وندد جميع الزملاء الصحافيين بسلوك رئيس المجلس الإقليمي لمديونة واعتبروه سلوكا صبيانيا يؤكد على أن بعض المسؤولين المحليين مازالوا لم يستوعبوا جيدا القوانين التي جاء بها دستور 2011 خاصة في الشق المرتبط بحرية الصحافة والحق في المعلومة.