الخميس 25 إبريل 2024
كتاب الرأي

حيمري البشير: رسالة مفتوحة من مغاربة العالم إلى عامل إقليم تاوريرت

حيمري البشير: رسالة مفتوحة من مغاربة العالم إلى عامل إقليم تاوريرت

نتطلع لكي تكون زيارتكم للمدينة فأل خير على الساكنة، ملامحها تظهر من خلال التصريحات المقتضبة التي أدليتم بها.. لقد وقفتم السيد العامل على حجم التهميش التي عاشته المدينة خلال سنوات، واطلعتم على قيمة الآثار التاريخية التي تزخر بها المدينة لكنها لم تجد رجالا يعيدون استغلالها والاعتناء بها فتكون مصدرا يزكي موارد المدينة كقيمة تاريخية تكون مزارا سياحيا.. أعطيتم تعليماتكم من أجل إعادة هيكلة حديقة عمومية حتى تكون متنفسا لساكنة المدينة، وفي نفس الوقت دعوتم لاجتماع عاجل مع الجهات التي يهمها إعادة هيكلة تصميم المدينة وتجديد مداخلها حتى تكون في مستوى الانطلاقة التي عرفتها جل المدن في المنطقة الشرقية.

نتطلع كمغاربة العالم يعيشون خارج المغرب لكي تكونوا أكثر انفتاحا من سابقيكم وتستمعوا لنا في كل الاقتراحات التي نتقدم بها في سبيل الرقي بالمدينة إلى الأحسن.. نعم لانطلاقة حقيقية لتنمية مستدامة.. نعم لمنطقة صناعية تكون مفتاحا لجلب الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية من خلال مشاريع تعيد الأمل للساكنة.. نعم للقاءات مفتوحة مع الجالية المغربية المنحدرة من المدينة من أجل إشراكها في عملية التنمية.. نعم لخلق دينامية جديدة.. نعم لقطع الطريق على بارونات الفساد الذين يعبثون بمستقبل المدينة والذين يريدون القضاء على ثروة غابوية وسط المدينة طالبنا لكي تبقى، بل وجهنا نداء للمجلس البلدي لكي يتم إعادة تهيأتها حتى تكون متنفسا لممارسة الرياضة.

السيد العامل المحترم نتوجه إليكم من أجل وقف الإجهاز على ثلاثة عشر هكتارا من الغابة عمرها ستون سنة، كنّا قد وجهنا رسالة في شأنها إلى جلالة الملك وما زلنا ننتظر التفاتة مولودية لقطع الطريق على مجموعة لا يهمهم مستقبل المدينة وناشئة تترعرع في بيئة سليمة والتي جعلها جلالته خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه ولا يعطون قيمة لأبناء المدينة في الداخل والخارج والذين طالبوا بالمحافظة على الرصيد الغابوي.

نوجه آخر صيحة لكم السيد العامل لكي تبحثوا في الأسباب التي جعلت العامل السابق يتخذ قرارا بتوقيف مشروع المصلى والزوبعة التي أحدثها المطرودون من حزب العدالة المتزعمون لهذه التجزئة.. ندعوكم السيد العامل لكي تكونوا في مستوى انتظاراتنا وتطلعاتنا، في تغيير وجه المدينة وقد أرسلتم رسالة واضحة من خلال الزيارة الأولى لكم.. نذكركم السيد العامل بأننا وجهنا رسالة لجلالة الملك فيما يخص الغابة الموجودة وسط المدينة رغبة في الحفاظ عليها لأننا نعتبرها مصدرا مهما في المستقبل لا يمكن التفريط فيه لأننا نريد للأجيال التي تعيش في المدينة أن تتربى في بيئة سليمة.

أملنا أن يصلكم نداؤنا، وهي في نفس الوقت رسالة للسيد الوالي على رأس الجهة.. نتمنى أن يكون تعيينكم على رأس الإقليم فآل خير علينا ولا نسألكم إلا من الرجال الذين سيعيدون للمدينة والإقليم توهجه حتى يرقى لمصاف المدن الأخرى.