الجمعة 27 سبتمبر 2024
مجتمع

تجمع شبابي بالعرائش حول "الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب" في هذا التاريخ

تجمع شبابي بالعرائش حول "الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب" في هذا التاريخ

بمبادرة من جمعية الشباب لأجل الشباب وبالشراكة مع المجلس الجماعي العرائش، والمجلس الإقليمي العرائش وجمعية الدار العائلية بوجديان، تنظم فعاليات الملتقى التشاوري للشباب حول موضوع "الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب: المداخل الممكنة" الذي سيعقد أيام 25، 26 و27 مارس 2016، بمركز التكوين بالتدرج الوفاء بالعرائش.

ويسعى هذا الملتقى الشبابي، حسب المنظمين إلى خلق فرص للتشاور والتداول والتفكير المشترك حول سبل إشراك الشباب في مسلسل التخطيط الجماعي، وتوسيع قاعدة مشاركة الشباب في إعداد ميزانية جماعية تستجيب لتطلعات أقرانهم.

وتتجلى المهمة الرئيسية للملتقى التشاوري للشباب، في خلق مبادرات مدنية تروم مواكبة المجالس الجماعية الترابية من أجل تطوير ميزانيات محلية تستجيب لانتظارات الشباب، وذلك عبر  خلق حوار عمومي حول مفاهيم ومبادئ وأساليب إعداد وتنفيذ الميزانية التشاركية، ودعم المجالس المحلية لوضع خطة عمل لتطوير الميزانية التشاركية للشباب.

الملتقى سيشارك فيه 100 شخص من نشطاء المجتمع المدني الشباب، ومنتخبين، ومصالح خارجية للقطاعات الحكومية يروم التشاور لتطوير رؤية استراتيجية ترابية وفق مقاربة منهجية متعددة الأطراف، حول القضايا التي تعنى بالشباب وابتكار أساليب ومناهج خلاقة في مجال إشراك الشباب في تدبير الشأن المحلي.

وستنطلق أشغال هذا الملتقى التشاوري للشباب يوم الجمعة 25 مارس 2016 ابتداء من الساعة 16:00 بعد الزوال، برحاب قاعة محمد العواد بمركز التكوين بالتدرج الوفاء

ملحوظة: للمزيد من المعطيات المرجو الاتصال ب: الآنسة حنان أزريح، عضو المكتب الوطني، جمعية الشباب لأجل الشباب: الفاكس 0537776846 أو 0666076903

[email protected]