الجمعة 27 سبتمبر 2024
مجتمع

ميلاد ائتلاف مدني للترافع من أجل جهة بني ملال خنيفرة وهذه تشكيلة المكتب

ميلاد ائتلاف مدني للترافع من أجل جهة بني ملال خنيفرة وهذه تشكيلة المكتب

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي لمدينة زاوية الشيخ ،عمالة بني ملال فعاليات المجتمع المدني والمناسبة هي إخراج إطار جمعوي مدني للوجود تمت تسميته ب "الائتلاف المدني لجهة بني ملال اخنيفرة " وذلك يوم السبت 19 مارس 2016 بمشاركة جمعيات وأنسجة جمعوية بكل من ازيلال وبني ملال واخنيفرة وتادلة والقصيبة وامريرت ....

 وفي هذا الصدد أعلن المجلس الإداري للائتلاف لجهة بني ملال اخنيفرة عن تأسيس تحالف تحت اسم "الائتلاف المدني لجهة بني ملال اخنيفرة" قضيته الرئيسية النضال من أجل إرساء وترسيخ جهوية موسعة وديمقراطية وسياسية حقيقية كفيلة بضمان مواطنة كاملة وتنمية عادلة ومنصفة وكدا توزيعا عادلا للثروات الطبيعية.

ويعمل هذا الإطار على تجميع طاقات الحركة المدنية على مستوى الجهة في إطار مؤسساتي يشتغل وفق منظور استراتيجي يعتمد على توظيف كل ما تتيحه التشريعات الحالية في تقييم وتتبع السياسات العامة للدولة على صعيد الجهات، كما يسعى أيضا في نفس الوقت للتطوير المستمر للآليات القانونية وملاءمتها مع مبادئ الديمقراطية الفعلية والمواطنة الكاملة كما يسعى الائتلاف إلى ترسيخ دوره كعامل أساسي في معادلة التدبير المجالي على صعيد الجهة وإنجاز مهامه في التتبع والترافع لإنجاح رهانات جهوية ديمقراطية تشاركية تعتمد على البناء الجماعي من طرف جميع المواطنين.

 ويأتي هذا التأسيس بعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات بمختلف مناطق الجهة لتختتم اللقاءات بحدث التأسيس بمدينة زاوية الشيخ التي احتضنت الحدث، هذا وقد تم خلال الجمع العام التأسيسي تقديم عرض يبرز أهم محطات الإعداد لتحسيس الائتلاف. بعد ذلك قدمت اللجنة التحضيرية قراءة لأرضية المشروع تبين من خلاله حيثيات هذا التنسيق وأهدافه ومرجعياته وتصوراته المستقبلية. بعدها تمت تلاوة مشروع القانون الأساسي ليقدم الحضور مقترحاتهم وتعديلاتهم للمشروع والمصادقة عليه، تلتها عملية فرز المكتب التنفيذي للائتلاف الذي توزع على جميع مناطق الجهة وبشكل توافقي تم الإعلان عن أعضاء المكتب على النحو التالي:

الرئيس :بوكريم مصطفى. النائب الأول المكلف بالعلاقات الخارجية اجغوغ محمد، النائب الثاني المكلف بالعلاقات مع الأحزاب محمد زورافي، النائب الثالث المكلف بالعلاقات مع المجتمع المدني محمد بولخير، النائب الرابع المكلف بالإعلام نجمي عبد الرحيم، النائب الخامس المكلف بالعلاقات مع الحركة الأمازيغية امبارك الحسين، الكاتب العام : عابد بنموسى، النائب الأول عزيز البهجاوي، النائب الثاني بن حدوا محمد، أمين المال حسن معروف، النائب الأول : محمد احمار، النائب الثاني :السيد عبد القادر بوبول.

 المستشارون : - محمد عبدوس - رحوا عواج - مريم الهلالي - فاطمة ناصح -جواد قاسمي -السيد حميد العزمي.

للإشارة حضر اللقاء أبو خالد من الازواد الذي ألقى كلمة تمنى فيها النجاح لهدا المولود الجديد.