الخميس 9 مايو 2024
سياسة

المزابي: وضعت ترشيحي وكيلا للائحة "الميزان" بالحي الحسني لأوصل صوت الساكنة لقبة البرلمان

المزابي: وضعت ترشيحي وكيلا للائحة "الميزان" بالحي الحسني لأوصل صوت الساكنة لقبة البرلمان

شرعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في استقبال طلبات ترشيح مناضليها على المستوى الوطني للانتخابات التشريعية القادمة، المزمع تنظيمها في شهر أكتوبر 2016، وذلك كي يكون للقيادة المركزية للحزب خريطة واضحة عن الدوائر التي سيتم الترشح فيها ونسبة التغطية، وكذلك كي تحسم بشكل نهائي في عملية منح التزكيات.

واعتبر محمد المزابي، عضو اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، أن وضع ترشيحه ليكون وكيلا للائحة الحزب في منطقة الحي الحسني، جاء بناء عن تشجيع الحزب للقيادات الشابة في تحمل المسؤولية، وبناء على قناعة شخصية تتمثل أساسا في أن المرحلة الحالية هي مرحلة الشباب الذين يجب أن يترافعوا من أجل نصرة القضايا الوطنية والدفاع عن المواطنين وحمل همومهم لقبة البرلمان.

وردا على الانتقادات الموجهة للتجربة الشبابية بالبرلمان والأصوات الداعية لإلغاء لائحة الشباب، شدد محمد المزابي، عضو مكتب فرع حزب الاستقلال بليساسفة النسيم، في تصريح لـ "أنفاس بريس" أن تجربة الشباب داخل البرلمان كانت إيجابية، لاسيما الشباب الاستقلالي كعادل بنحمزة، والكيحل، وعادل التشيكيطة والمباركي، بالإضافة لشباب آخرين من أحزاب سياسية أخرى أبلوا البلاء الحسن. مبرزا أن لائحة الشباب هي مكتسب شبابي يجب أن نحافظ عليه ونغنيه ونطوره بمزيد من الممارسة، وفي الوقت نفسه يجب على الشباب الحزبي أن يفرض ذاته داخل هياكل الأحزاب في جميع الدوائر الانتخابية وينزل للتصويت المباشر.

وشدد محمد المزابي، أن طموحه السياسي كشاب سينطلق من الحي الحسني، لأن الحزب في المنطقة يحتاج لنفس جديد ودماء جديدة. والتجربة أبانت، يضيف محاورنا، على أن برلماني المنطقة لا تحركه هواجس المصلحة العامة للمواطنين، بل تحركه هواجس خاصة.وأن طلبه التزكية من اللجنة التنفيذية للحزب جاء رغبة منه كي يوصل صوت ساكنة منطقة حي الحسني لقبة البرلمان، خصوصا أن الحي يعد من أكبر الأحياء كثافة سكانية على الصعيد الوطني، كما أن المواطنين لم يعد يغريهم أصحاب الشكارة، والانتخابات الأخيرة كانت خير دليل على ذلك، حسب قوله.