الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
مجتمع

النقابة الوطنية للصحافة تطالب السلطات بفتح تحقيق في الاعتداء على الزميل عادل الزبيري

النقابة الوطنية للصحافة تطالب السلطات بفتح تحقيق في الاعتداء على الزميل عادل الزبيري

جاء في بيان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن النقابة تابعت "الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الزميل عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب من طرف مسؤول في السلطة المحلية بمدينة تطوان أثناء إعداده لتقرير إعلامي عادي".

وذكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بيانها، بأنها "تشجب هذا الاعتداء الذي طال أيضا الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل العباسي الذي ساند الزميل المعتدى عليه بحكم وظيفته النقابية". معبرة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلين. مطالبة السلطات الحكومية بفتح تحقيق نزيه في هذا الاعتداء وترتيب النتائج ضد المتسببين فيه من المسؤولين في جهاز السلطة بتطوان .

وأضافت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأنها تسجل باستياء شديد تنامي ظاهرة الاعتداءات المقصودة ضد الصحافيين من طرف القوات العمومية ورجال السلطة المحلية والإقليمية، "رغم أنها (النقابة) راسلت الحكومة في شأن جميع هذه الاعتداءات إلا أنها لم تتلق أي جواب ولا اهتمام بما يعني مباركة هذه السلطات مجمل هذه الاعتداءات إذا لم تكن هي الآمرة بها".

وذكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأن "هذه الاعتداءات تصادف تنامي الاعتداءات ضد الحركات الاحتجاجية في بلادنا مما يمثل مصدر انشغال حقيقي للرأي العام الوطني ولقواه الحية".