السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

مؤسسة "التجاري وفابنك" تكرم موظفي المجموعة المتطوعين في إطار برامج "إنجاز المغرب"

مؤسسة "التجاري وفابنك" تكرم موظفي المجموعة المتطوعين في إطار برامج "إنجاز المغرب"

جددت مجموعة التجاري وفابنك عبر مؤسستها دعمها المقدم لجمعية "إنجاز المغرب"، مؤكدة بالتالي التزامها بخدمة الحس المقاولاتي وريادة الأعمال. ويعتبر هذا الموضوع في صلب المشروع المجتمعي للشركة الوطنية للاستثمار كما أوصى بذلك منير المجيدي وصادق عليه مجلس الإدارة الأخير الذي عقدته الشركة.

في هذا الصدد، ترأس محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، يوم الخميس 8 أكتوبر الجاري، الحفل المنظم على شرف موظفي المجموعة المتطوعين في أحد أو عدة برامج لجمعية "إنجاز المغرب".

وخلال هذا الحدث، تلقى 70 مستشارا من المجموعة، تطوعوا خلال السنتين الأخيرتين وقدموا من مختلف جهات المملكة كممثلين للبنك والشركات التابعة، تهنئة الرئيس لالتزامهم وتفانيهم في هذه المبادرة المواطنة. وهكذا، حصلوا على شهادات تقديرية » مواطن مسؤول اجتماعيا « وقعها بشكل مشترك محمد الكتاني رئيس المجموعة وعباد الأندلسي رئيس جمعية إنجاز المغرب.

وتخللت هذه المراسم شهادات لتجارب مر بها مستفيدون من هذه البرامج، ركزوا فيها على منافع هذه التجربة والقيمة المضافة على مسارهم الشخصي والمهني. وتناول الكلمة إثر ذلك المستشارون المتطوعون للمجموعة مبرزين الاستفادة المتبادلة التي يمكن استخلاصها من مثل هذه التجارب. وحفزت هذه الشهادات المليئة بالأحاسيس والشغف موظفين آخرين للانضمام لهذه المبادرات النبيلة.

وتميز هذا الحدث كذلك بتوقيع رئيسي المجموعتين على اتفاقية الشراكة الجديدة بين مؤسسة التجاري وفابنك وجمعية "إنجاز المغرب"، لتشكيل إطار التدخل و التزامات الطرفين.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنتين الأخيرتين ( 2014 – 2015) تكفل 70 مستشارا متطوعا من المجموعة بضمان أزيد من 1600 ساعة تكوين، أي 20% من ساعات التكوين التي أشرف عليها مجموع المتطوعين في 100 مقاولة شريكة للجمعية. ويضم المستشارون المتطوعون لمجموعة التجاري وفابنك ممثلين عن جميع المناصب التراتبية بما في ذلك مدراء عامون.

وبغية تلبية رغبات العديد من الموظفين للالتحاق بهذه المبادرات المواطنة، قدم عباد الأندلسي مختلف برامج جمعية إنجاز المغرب، والتي تقوم كلها على مبدأ » التعلم بالممارسة «، وفي مقدمتها البرنامج الرئيسي « Company program»  الذي يهدف لتكوين الشباب في إنشاء وتدبير المقاولات.