الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

النجم البرازيلى رونالدو سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم بالصين

النجم البرازيلى رونالدو سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم بالصين

أكد رونالدو، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، ومهاجم منتخب البرازيل السابق، أنه سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم في الصين، على أن تكون البداية فى نوفمبر المقبل. ومن المنتظر أن تتركز هذه المدارس في بيكين وشنغهاى وشينتشين، وفقا لما ذكرته وكالة "أنباء الصين الجديد "شينخوا".. بينما سيكون رونالدو حاضرا على الأرجح عند افتتاح أول مدرسة في العاصمة الصينية في نوفمبر المقبل.

وتأتى هذه الخطوة بتشجيع من الرئيس الصيني شي جين بينغ المعروف بحبه لكرة القدم والطامح في يوم ما إلى استضافة نهائيات كأس العالم وكذلك لإصلاح الصورة السيئة للرياضة في بلاده بعد سنوات من الفساد.

وتلقت العديد من الأندية الصينية في الفترة الأخيرة دفعة بسبب الاستثمارات الضخمة من رجال الأعمال، بينما انضم أكثر من لاعب برازيلي لأندية محلية هناك في الدوري الممتاز مثل روبينيو ودييغو تارديلى. وقال رونالدو (39 عاما والفائز بكأس العالم مرتين)، إن سرعة التطور وطموح الرئيس الصيني من أهم أسباب إقدامه على هذه الخطوة. وأضاف فضلا عن الجانب التجارى فإن السبب الرئيسي بالنسبة لي لافتتاح مدارس لكرة القدم في الصين يعود إلى وجود عدد كبير من المشجعين واللاعبين في البلاد.. كما تركز الحكومة الصينية على تطوير كرة القدم. وتابع: أتمنى أن تساعد طريقتي في التدريب على تطوير كرة القدم الصينية.. وأعتقد أن كرة القدم الصينية لديها القاعدة العريضة والرغبة، لكنها ربما تفتقر إلى الأسلوب الصحيح للتدريب.

وشارك منتخب الصين مرة واحدة في نهائيات كأس العالم 2002، وخسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات منها بنتيجة 4 صفر أمام البرازيل، وحينها سجل رونالدو هدفا.