السبت 18 مايو 2024
سياسة

الأصالة والمعاصرة يكتسح رئاسة الغرف المهنية ويهيمن على 14 منها

 
 
الأصالة والمعاصرة يكتسح رئاسة الغرف المهنية ويهيمن على 14 منها

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة قائمة الهيآت السياسية الفائزة برئاسة الغرف المهنية، بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مكاتب الغرف المهنية التي استكملت يومي الاثنين والثلاثاء 24 و 25 غشت، بالنسبة للغرف التي لم تتمكن من انتخاب مكاتبها خلال الاجتماع الأولي المنعقد يومي 17 و 18. وبهذا، حصل حزب الأصالة والمعاصرة على رئاسة 14 غرفة مهنية، متبوعا بحزب الاستقلال الذي حصل على رئاسة سبعة غرف.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية الذي أفاد بالخبر، أن التوزيع العام لرؤساء الغرف أبان عن تصدر حزب الأصالة والمعاصرة لقائمة برئاسة 14 غرفة، أي بنسبة 35 في المائة، يليه حزب الاستقلال الذي فاز برئاسة سبعة غرف، أي بنسبة 17,50 في المائة، فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على رئاسة ستة غرف، أي بنسبة 15 في المائة.

وتابع المصدر ذاته، أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل على خمسة غرف، أي 12,50 في المائة، ثم حزب الحركة الشعبية الذي حصل على ثلاثة غرف بنسبة 7,50 في المائة. أما أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري، فقد حصلت على رئاسة غرفة مهنية واحدة لكل منها، وهي على التوالي غرف الصيد البحري، والصناعة التقليدية، والفلاحة، بينما تمكن عضوان غير منتميين سياسيا من الفوز برئاسة غرفتين من غرف التجارة والصناعة والخدمات.