السبت 20 إبريل 2024
سياسة

أكادير: تحالفات انتخابية للإطاحة بطارق القباج

أكادير: تحالفات انتخابية للإطاحة بطارق القباج

 قال متتبعون بمدينة أكادير إن تحالف أحزاب المعارضة المشكل من "الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري"، جاء خصيصا للإطاحة بطارق القباج، الرئيس الحالي للجماعة الحضرية للمدينة والمنسق الوطني للحزب البديل الديمقراطي المحدث إثر الانسحابات من الاتحاد الاشتراكي، ووكيل اللائحة المستقلة للإنتخابات المزمع تنظيمها قريبا. وبرر هؤلاء موقفهم بالتعاطف الكبير الذي تحظى به لائحة طارق القباج من طرف ساكنة مدينة الانبعاث.

فيما قال آخرون إن التحالف يجري اليوم بين هذه الأحزاب على مستوى الغرف المهنية فقط، وسط تأكيدات حول صعوبة استمرار هذا التحالف خلال الإنتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، مستبعدين إمكانية استمرار هذا التحالف بسبب طبيعة المتحالفين وطموحاتهم الإنتخابية.

ومن المعلوم أن منسقو أحزاب المعارضة بجهة سوس ماسة، المشكل من "الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري"، أعلنوا قبل أيام في اجتماع على تحالف حزبي مرحلي بين هذه الأحزاب الأربعة لتشكيل المكاتب التي ستسير الغرف المهنية بجهة سوس ماسة. اللقاء الذي احتضنته مدينة أكادير وحضره المنتخبون الفائزون في انتخابات الغرف المهنية "الصناعة والتجارة والخدمات، الفلاحة، الصناعة التقليدية، والصيد البحري".