السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

تعرف على ما يفعله "البنان" بعد أكلك له لمدة 12 يوما

تعرف على ما يفعله "البنان" بعد أكلك له لمدة 12 يوما

الموز من الفواكه المحببة لدى الجميع، غني بعدة فوائد مهمة للجسم، حيث يحتوي على العناصر المعدنية، خاصة البوتاسيوم.. وهو غني أيضا بالألياف والبكتين والخمائر التي تساعد على التغلب على العديد من الأمراض.. وأيضا للموز دور كبير في معالجة  الكآبة، حيث أثبت دراسة جديدة أجراها بعض الباحثين على أشخاص مصابين بالكآبة، تحسنت حالتهم كثيرا بعد تناولهم الموز بشكل منظم .

فالموز يحتوي على ترايبتوفان الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، والذي يساعد  الشخص المكتئب على الراحة والاسترخاء ويحسن من مزاجه ويشعره بالسعادة. وهذا ما دفع مواطنة أمريكية يوليا تراباث وزوجها للابتعاد عن كل أصناف الفواكه وتناول الموز فقط لمدة 12 يوما، ليساعدها على خسارة الوزن الزائد وتنظيف جسمها من كل السموم.. هذه التقنية التي استخدمتها هذه المرأة تسمى بتقنيةMono-Fruiting  بمعنى تناول صنف واحد من الفواكه في كل الوجبات الغذائية ولفترة محددة .

لم يشكل التحدي أي صعوبة لدى يوليا وزوجها، لأنهما لا يتناولان اللحم بشكل كبير في النظام الغذائي الخاص بهما.. وبعد مرور 12 يوما على تناول الموز، تمكنت يوليا من تحسين عملية الهضم، حيث اختفى الألم بشكل كبير في المعدة، كما أنها تحولت من شخص عصبي إلى شخص هادئ وأكثر استرخاء على ما كانت عليه من قبل.. وكانت هذه الحمية إيجابية بشكل كبير بالنسبة لها، حيث استطاعت الحمل بعد سنوات عديدة من المحاولة.