الجمعة 18 أكتوبر 2024
رياضة

جوهرة الأقاليم الجنوبية فريق وداد السمارة لكرة اليد يفوز بالبطولة الوطنية

جوهرة الأقاليم الجنوبية فريق وداد السمارة لكرة اليد يفوز بالبطولة الوطنية

حقق فريق وداد السمارة لكرة اليد إنجازا غير مسبوق بفوزه بالبطولة الوطنية لموسم 2014/2015 من القسم الممتاز بعد انتصاره على فريق نهضة بركان بحصة 30 مقابل 26 خلال المباراة التي أقيمت ليلة أمس السبت 11 يوليوز بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

هذا وقد جاء تأهل وداد السمارة للنهائي على حساب فريق حسنية جرسيف، فيما ضمن النهضة البركانية التأهل بفوز ه على فريق الجيش الملكي.

وجدير بالإشارة بأن ممثل الأقاليم الجنوبية وداد السمارة تأسس سنة 2001 بإمكانيات متواضعة،  لكن بفضل طاقات محلية ذات كفاءة عالية على مستوى التسيير بوأته مكانة متميزة خلال السنوات الخمس الأخيرة بعد انخراط كل مكونات الإقليم من عامل الإقليم محمد سالم الصبتي وفعاليات مختلفة بالإقليم. وتمكن الفريق من تسجيل مرتبة مشرفة في هذا النوع من الرياضة  وطنيا  وقاريا. وهكذا فاز أصدقاء رشيد حامد عميد  الفريق  بمركز الوصيف مرتين على التوالي خلال العامين الماضيين، في حين شارك الفريق في  فعاليات الدورة السادسة والثلاثون لبطولة إفريقيا للأندية البطلة، المنظمة بتونس من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، كممثل للمغرب إلى جانب عشر دول إفريقية أخرى. فيما شارك أيضا في العديد من التظاهرات القارية حيث سبق أن شارك في دورة الكاميرون واحتل الرتبة الرابعة ودورتي تونس ومراكش واحتل الرتبة السابعة، في المجموعة الأولى إلى جانب فرق كبرى كالأهلي المصري والنادي الإفريقي التونسي.