الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

غليان بالمستشفى الإقليمي لزاكورة بسبب إضراب حراس الأمن

غليان بالمستشفى الإقليمي لزاكورة بسبب إضراب حراس الأمن

عرفت مستعجلات المستشفى الإقليمي بزاكورة،و منذ صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو الجاري شللا تاما،نتيجة إضراب حراس الأمن، حيث غاب الانضباط بالمستعجلات وحضرت الفوضى والتسابق بين المرضى نحو مكتب الطبيب، مما اضطر الطاقم الطبي إلى " الامتناع عن العمل" والاكتفاء بمعالجة الحالات "الخطيرة"التي لم تجد هي الأخرى سيارات الإسعاف التي ستقلها إلى مستشفى ورزازات.

وأصبحت وضعيتها الصحية معرضة للموت وقد عاينت " أنفاس بريس" حالتين في حالة الخطر و لم يتم نقلهما إلى مستشفى ورزازات إلا بعد تدخل السلطات المحلية والأمنية ومندوبية الصحة(الصورة ).

ومن جهتهم أكد حراس الأمن بالمستشفى في تصريح للجريدة أن إضرابهم عن العمل جاء نتيجة تماطل الشركة المحتضنة لهم في تسديد رواتبهم الشهرية التي توقفت منذ شهر يناير 2015 حيث اختفى صاحب الشركة وكذا ممثلها بزاكورة واكتفوا بالاتصال بالعمال عبر الهاتف النقال .يقول حراس الأمن، مشددين على أنهم سيستمرون في الإضراب إلى حين تسوية وضعيتهم المادية .وفي نفس السياق اتصلت الجريدة بمندوب الصحة الذي وجدته منهمكا في علاج المرضى داخل المستعجلات معوضا الطاقم الممتنع عن العمل ، واستفسرته حول حقيقة ما قاله حراس الأمن؟. إلا أنه أكد عدم معرفته بهذه"الأمور"حيث أحالنا على المكلف بالاقتصاد بالمندوبية.