السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

المصالح الأمنية بالبيضاء تحبط محاولة توزيع 5 أطنان من الأسماك الفاسدة للاستهلاك (مع فيديو)

المصالح الأمنية بالبيضاء تحبط محاولة توزيع 5 أطنان من الأسماك الفاسدة للاستهلاك (مع فيديو)

حجزت لجان المراقبة بعد زوال اليوم الثلاثاء كمية كبيرة من الأسماك الفاسدة قدرتها مصادر "أنفاس بريس" ب5 أطنان، وذلك بالقرب من السوق المركزي لمدينة الدار البيضاء أو ما يعرف ب"مارشي سنطرال". وأضاف المصدر بأن المحجوز يعود لأنواع جيدة من الأسماك استقدمت من إسبانيا، مع العلم أن صاحب المحل المقتحم من طرف المصالح المختصة في ملكية رجل إسباني. هذا الأخير، يقول المصدر ذاته، بوشرت على التو عملية البحث عنه بعد أن تم إيقاف مجموعة من الأشخاص العاملين لحظة المداهمة.

وللإشارة، فإن هذه العملية التفتيشية تأتي ضمن سياق مثيلاتها التي سبق وأن أفضت إلى محاصرة العديد من المخازن والمحلات المحتوية على مواد غذائية منتهية الصلاحية، والتي كان آخرها تلك التي حجزت يوم أمس الاثنين بمنطقة كراج علال في الدار البيضاء، وحدد وزنها في 30 طن من المنتوجات الفاسدة كانت مهيأة للتوزيع والاستهلاك، في شكل ثمور وأجبان. هذا مع العلم أن المجهودات ذاتها أسفرت أول أمس الأحد على ضبط كميات أخرى بالمجال الترابي نفسه.

وفي الموضوع عينه، كان لرئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الفداء درب السلطان أن صرح لـ"أنفاس بريس"، بأن ما صودر يوم الأحد الماضي يقدر بأزيد من 60 طن، يشمل جميع أصناف المواد الاستهلاكية، كما استطرد المسؤول بأن المصالح المعنية تقوم بمجهود كبير طيلة شهور السنة، وبالضبط في شهر رمضان، وتشتغل على مدار ساعات اليوم، وحققت نتائج مهمة في الضرب بيد من حديد على كل من يهدد صحة المواطن من خلال توزيع مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية.

رابط الفيديو هنا