الأحد 22 سبتمبر 2024
سياسة

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يكشف عن موهبة جديدة في إتقان القراءة القرآنية (مع فيديو)

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يكشف عن موهبة جديدة في إتقان القراءة القرآنية (مع فيديو)

كان الرأي العام المغربي، اليوم الثلاثاء، على موعد مع اكتشاف موهبة جديدة في ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والمتمثلة في حسن تلاوته لآيات كتاب الله. إذ أبان وهو يقرأ ما تيسر من الذكر الحكيم أمام والده الملك محمد السادس، عن تمكن ملفت من طريقة النطق السليم، وإتقان سلس  لمخارج الحروف.

وبذلك، أبهر ولي العهد وهو يستظهر الآيات 35 و36 و37 و38 و39 و40 و41 من سورة إبراهيم. وهي التي جاء فيها: "وَإِذْ قالَ إِبْراهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنامَ (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (36) رَبَّنا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَراتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37) رَبَّنا إِنَّكَ تَعْلَمُ ما نُخْفِي وَما نُعْلِنُ وَما يَخْفى عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلا فِي السَّماءِ (38) الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْماعِيلَ وَإِسْحاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعاءِ (39) رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنا وَتَقَبَّلْ دُعاءِ (40) رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يوْمَ يَقُومُ الْحِسابُ (41)".

يشار إلى أن القراءة العطرة التي ألقاها ولي العهد مولاي الحسن، كانت بمناسبة الحفل الذي أقيم برئاسة الملك محمد السادس، على إثر اختتام السنة الدراسية بالمدرسة المولوية، وحضره الأمير مولاي رشيد والأميرات للا سلمى وللا أسماء وللا حسناء والأمير مولاي إسماعيل، وللا أم كلثوم، حرم الأمير مولاي رشيد.

رابط الفيديو هنا