الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

تطوان: توقيف ثلاثة مشجعين بحوزتهم أقراص مهلوسة ومفرقعات وشهب اصطناعية

تطوان: توقيف ثلاثة مشجعين بحوزتهم أقراص مهلوسة ومفرقعات وشهب اصطناعية

علم من مصدر أمني أن مصالح الأمن الوطني بمدينة تطوان تمكنت، ليلة أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص يبلغون العمر على التوالي  25، 24 و51 سنة، والذين عثر بحوزتهم على كمية من الأقراص المهلوسة وصلت إلى 720 قرصا، بالإضافة إلى 450 من المفرقعات والشهب الصناعية المستعملة في الملاعب الرياضية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تمكنت عناصر الأمن من توقيف المعنين بالأمر، ومن بينهم شخص من ذوي السوابق في ترويج المخدرات، بدرب باب السعيدية بحي ملاح البالي بمدينة تطوان، حيث تبين من خلال التحريات الأولية اقتناؤهم للمحجوزات لدى مزود بالمدينة القديمة، والذي تم توقيفه بدوره وإخضاع منزله للتفتيش. في حين أظهرت نفس التحريات أن الموقوفين ينتمون إلى إحدى الترات المشجعين بمدينة الدار البيضاء، وأن كميات الأقراص المهلوسة والمفرقعات المحجوزة كانت معدة للاستعمال خلال مباراة رياضية مبرمجة خلال هذا الأسبوع بمدينة الدار البيضاء.

وتأتي هذه العملية في إطار سعي مصالح الأمن إلى التصدي للظواهر السلبية التي تمس بأمن المنافسات الرياضية، وتأكيدا للمجهودات التي تبذلها المصالح الأمنية، بتنسيق مع مختلف الفاعلين، والرامية إلى التصدي لمظاهر العنف التي تواكب التظاهرات الرياضية، وذلك من خلال ترسيخ القيم الرياضية وجعل الملاعب الوطنية فضاءات للفرجة والمنافسة الشريفة.

هذا وقد تم وضع الموقوفين رهن الحراسة النظرية، في انتظار تقيمهم أمام العدالة، فيما لا تزال التحريات جارية لتوقيف باقي المتورطين في ترويج المواد المحجوزة.