الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

انتخاب أنس الدكالي نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية

انتخاب أنس الدكالي نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية

انتخب أنس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، اليوم الثلاثاء، بإسطنبول، نائبا لرئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية برسم الفترة الممتدة بين 2015 و2018، وذلك بعد انتخابات جرت على هامش المؤتمر العالمي العاشر للجمعية المنعقد بتركيا من 06 إلى 08 ماي الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يلعب دورا نشيطا في الجمعية العالمية، إذ شغلت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات منصب نيابة الرئاسة لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية لسنوات 2003 و2006 و 2009 على التوالي. وقد انخرطت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بهذه المنظمة منذ سنة 2000.

وتتشكل الجمعية من 94 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل حول العالم. هدفها تشجيع تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الفاعلين في سوق الشغل، وتستفيد من كفاءات أكثر من 500.000 فاعل مشارك من كل جهات العالم ومن أسواق شغل مختلفة.

وقد تم تأسيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل سنة 1988/1989 من طرف ستّ مصالح عمومية للتشغيل لكندا وفرنسا وألمانيا وهولندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية، وبدعم من منظمة العمل الدولية.