الأحد 8 سبتمبر 2024
رياضة

المنتخب المغربي للكراطي يحصد 5 ميداليات ذهبية بإسبانيا

المنتخب المغربي للكراطي يحصد 5 ميداليات ذهبية بإسبانيا

قدم المنتخب المغربي للكاراطي أمس الأحد، عرضا رائعا في فئة "الكوميتي" خلال الدورة الـ 14 للدوري الدولي المفتوح للكاراطي الذي نظم يومي السبت واليوم الأحد بفايي دي بييلاغوس (شمال غرب إسبانيا) بحصوله على تسع ميداليات خمس منها ذهبية.

وفاز عبد السلام أمكناسي بميداليتين ذهبيتين في الكوميتي كبار (-68 كلغ) والشبان (-65 كلغ) بعد تفوقه على بطل إسبانيا وأوروبا. وسيطر أمكناسي (18 سنة) على منافسه طيلة أطوار النزال.كما فازت سناء عميروش، أيضا، بميداليتين ذهبيتين أخريين في فئة الفتيات (54 كلغ) والشابات (57 كلغ). وأحرزت إيمان شجاي، بدورها، على ميدالية ذهبية في الكوميتي إناث فئة الكبار (65 كلغ).

وفاز المنتخب المغربي، إضافة إلى ذلك، بأربع ميداليات فضية بفضل الأداء الرائع لكل من يوسف شباب (كبار، 78 كلغ) ورضا المسعودي (شبان، 65 كلغ)، وياسين سكوري (شبان، 63 كلغ) ونهى عباد (فتيات، 54 كلغ).

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد أحرز في اليوم الأول، في إطار الدورة الـ 14 للدوري الدولي المفتوح للكاراطي، على ثلاث ميداليات، ذهبيتين وبرونزية واحدة في فئة الكاطا.

وتميزت هذه الدورة بمشاركة أزيد من 665 لاعب كاراطي من مستوى عالي، بينهم 14 مغربيا.

وتندرج المشاركة المغربية في إطار الاستعدادات لنهائيات الكأس الدولية للملك محمد السادس، التي ستنظم بالدار البيضاء من 14 إلى 17 ماي الجاري، ولبطولة العالم للفتيان والشبان والأمل، المقررة في جاكرتا ما بين 12 و15 نونبر 2015.