السبت 27 إبريل 2024
سياسة

نصائح بنعبد الله لبنكيران التي لم تُجد فيه نفعا لحد الآن

نصائح بنعبد الله لبنكيران التي لم تُجد فيه نفعا لحد الآن

أكد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، أنه طالما نصح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بألا ينساق وراء استفزازات فرق المعارضة تحت قبة البرلمان، ويسقط في التلفظ بكلمات قد يجدها البعض فرصة للنيل منه ومن الأغلبية بعد نعتها بأوصاف لا تمت لها بصلة.

واستطرد بنعبد الله، في تصريح صحفي قائلا: "على رئيس الحكومة أن يكون مسؤولا 10 مرات وليس مرتين، وسبق أن قلت له بأن يتحلى بصبر أكبر وقدرة على تحمل ما يصدر عن المعارضة". فمن الممكن أن يجيب كما يشاء في المهرجانات، يسجل بنعبد الله، إنما بالبرلمان يتوجب عليه الرد في العمق، اعتمادا على البرامج والمقترحات والمنجزات.

واستغرب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بالمناسبة ذاتها، لما أسماه ب"قيام القيامة" على تلك الكلمة التي نطق بها بنكيران في البرلمان، "ويقصد كلمة السفاهة التي نعت بها فرق المعارضة"، وتوقفت بسببها جلسة يوم الثلاثاء الماضي، في حين، يزيد بنعبد الله، سبق لزعيم سياسي في نفس المكان أن اتهم رئيس الحكومة بالانتماء إلى "داعش" و"الموساد"، ولم يحدث شيء.

وخلص بنعبد الله إلى أن المغرب مل من هذه المناوشات التي تكاد أن تصبح جدلا شخصيا، مع أن البلاد في حاجة إلى جدية أكثر وطبقة سياسية في مستوى دستور 2011، طبقة بعيدة عن السب والشتم والقذف والكلام الساقط، أما إن  أرادت النقاش فلتتناقش بالمقترحات والتصورات والبدائل.