الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المكونون المتعاقدون المتخلى عنهم يخوضون اعتصاما ثالثا أمام الإدارة العامة للتكوين المهني

المكونون المتعاقدون المتخلى عنهم يخوضون اعتصاما ثالثا أمام الإدارة العامة للتكوين المهني

نفذت السكرتارية الوطنية للمكونين المتعاقدين، صباح اليوم الثلاثاء 28 أبريل2015، اعتصاما أمام الإدارة العامة للمكتب التكوين المهني بسيدي معروف بالبيضاء، تخللته وقفات احتجاجية.

وحمل المحتجون لافتات يطالبون فيها بالإدماج الفوري بعد قضاء سنوات من العمل في مجموعة من المعاهد بالعديد من المدن. ويعد هذا الاحتجاج الثالث بعدما خاضت المجموعة اعتصامات مماثلة سنة 2011.

وحسب السكرتارية الوطنية، فإن قرار خوض الاعتصام أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني جاء كرد فعل على الإدارة العامة التي اعتمدت سياسة صم الآذان تجاه مطالب هذه الفئة، معتبرة أن الإدارة العامة تخلت عن الحوار الجاد والمسؤول في تسوية الوضعية القانونية والإدارية للمكونين المتخلى عنهم بقية مجموعة 2011.

وأكد منسق السكرتارية الوطنية، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، "أن الإدارة سبق أن أدمجت أكثر من 2400 مكون في 2011-2012، كما عملت على إدماج مجموعة أخرى في 2012-2013. بينما اليوم تحاول التملص من تسوية وضعية باقي المكونين المتخلى عنهم، والذين يؤكدون أنهم لن يتنازلوا عن حقهم المشروع وأنهم عازمون على الاستمرار في حركتهم النضالية ومعاركهم الاحتجاجية قصد تحديد التسوية القانونية لملفهم المطلبي".