الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

إماراتيون من خيمة الأدب في ضيافة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة

إماراتيون من خيمة الأدب في ضيافة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة

قام وفد إماراتي عن خيمة التواصل العالمية وجمعية جواهر المغرب للثقافة والتضامن بمعية النائبة البرلمانية امكملتو كمال ووفد صحفي مرافق بزيارة لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة، اليوم 27 أبريل 2015، وقد اطلع الوفد على العمل الذي تقوم به اللجنة في مجال حماية واحترام حقوق الإنسان وكذا مختلف الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في هذا المجال، وكذا مختلف الأنشطة التحسيسية الهادفة إلى الرفع من الوعي بضرورة احترام كرامة الإنسان بشكل عام.

وعبر عبد الله النيادي رئيس مجلس إدارة خيمة الأدب عن غبطته وسروره بزيارة المنطقة وسجل تقصير الإعلام العربي في التعريف بها، كما أكد على العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المغربي والإماراتي والتي تعود إلى سياسة أرستها الأيادي البيضاء للمشمول برحمة الله الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه.

وأضاف أن رسالة خيمة التواصل العالمية هي رسالة إنسانية تتأسس على احترام حقوق الإنسان وتشجيع التواصل الثقافي والإنساني مع مختلف الفعاليات المدنية.

وفي ختام هذا اللقاء تم تقديم شهادة شكر وتقدير باسم خيمة التواصل العالمية لرئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان محمد الأمين السملالي على المجهودات التي يقوم بها في مجال حماية و احترام حقوق الإنسان.

وتندرج هذه الزيارة لمقر اللجنة في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الإماراتي لمدينة الداخلة حيث شارك في الدورة الخامسة من ملتقى المرأة والآفاق الديمقراطية المنظم من طرف جمعية “أطفالنا للتضامن والعمل الاجتماعي” بشراكة مع صندوق تشجيع تمثيلية النساء  تحت شعار”المرأة العربية فاعلة أساسية في التنمية".

Composition1