السبت 21 سبتمبر 2024
سياسة

أسرة مغربية تجول العالم منذ 2013 على متن سيارة مقطورة للتخييم تحط الرحال بكولومبيا

أسرة مغربية تجول العالم منذ 2013 على متن سيارة مقطورة للتخييم تحط الرحال بكولومبيا

حطت أسرة مغربية الرحال، مؤخرا، بكولومبيا، في إطار جولة تستمر خمس سنوات (2013-2018) وتجوب خلالها العالم على متن سيارة مقطورة للتخييم رفقة أبنائها الثلاثة.

فبعد محطات سابقة في كل من الأوروغواي والأرجنتين والشيلي وبوليفيا والبيرو والإكوادور، حل أنور العثماني (50 سنة) وزوجته، مليكة الديوري، وأطفالهما الثلاثة، مايا ومهدي وميساء، بالعاصمة الكولومبية بوغوتا على متن "مسك الليل"، سيارة التخييم التي اتخذوها مسكنا لهم ووسيلة لخوض هذه المغامرة الفريدة من نوعها.

ولدى وصولها إلى بوغوتا، تم استقبال أسرة العثماني من قبل أفراد السفارة المغربية بهذا البلد الجنوب أمريكي، كما حلت ضيف شرف على البرلمان الكولومبي، حيث تم تخصيص استقبال لها من قبل رئيس هذه المؤسسة التشريعية، فابيو راوول أمين سالم، الذي أشاد بمبادرة هذه الأسرة المغربية وبقيم الانفتاح والتسامح التي يتحلى بها الشعب المغربي، مذكرا بروابط الصداقة التي تجمع بلاده مع المملكة المغربية.

ومن جهتها عبرت الأسرة المغربية، في لقاءات مع مختلف وسائل الإعلام المحلية، عن سعادتها في تحقيق حلمها المتمثل في أن تجوب القارات الخمس حاملة معها قيم الانفتاح والتسامح والحوار.

أب الأسرة المغربية العثماني أوضح أنه قام، خلال لقاءات أسرته مع ممثلي مختلف المدارس والجامعات والمؤسسات ووسائل الإعلام في البلدان التي سبق زيارتها، باستعراض أهداف هذه الرحلة وكذا التطورات التي يشهدها المغرب، مهد السلام والتسامح والحوار والانفتاح على العالم. مضيفا "أنه على الرغم من المسافة التي تفصل بين القارتين، فقد حظينا باستقبال حار في البلدان التي قمنا بزيارتها، سواء من قبل السكان أو ممثلي السلطات المحلية الذين ثمنوا عاليا أهداف جولتنا حول العالم وكذا الرسائل التي نحملها".
بعد محطة كولومبيا، يرتقب أن تواصل الأسرة رحلتها إلى دول أمريكا الوسطى، لتنتقل بعد ذلك إلى آسيا وأستراليا ثم إفريقيا.

وتحت اسم "كوكب خميسة"، أحدثت أسرة العثماني مجموعة على "فايسبوك" وذلك لتمكين زوارها على هذا الموقع الاجتماعي، من متابعة مغامراتها في جولتها عبر العالم التي ستشمل 80 بلدا.