الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

عبد الحليم بلحاج: قمنا ببيع 70 سيارة رونو نفعية من نوع "ماستر " لوزارة الصحة

عبد الحليم بلحاج: قمنا ببيع 70 سيارة رونو نفعية من نوع "ماستر " لوزارة الصحة

منذ 1998 تواصل "رونو" ريادتها للسيارات النفعية في فرنسا وأوروبا، وتنشط شركة "رونو كوميرس المغرب" في هذا النوع من السيارات من خلال العلامتين التجاريتين (رونو وداسيا)، حيث أنهت سنة 2014 في مقدمة سيارات "فوركون" النفعية بحصة سوق بلغت 18.7 في المائة.

وأعلنت الشركة خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته يوم 23 أبريل الجاري بالدارالبيضاء، في إطار إطلاق قافلتها "برو"عن سيارة "ترافيك الجديدة" فوركون. وهي موجهة للاستعمال المهني، وتتوفر في حجمين اثنين L1 و L2البالغين على التوالي 5.2 متر مكعب   و6 أمتار مكعبة قابلة للاستغلال، وتبلغ الحمولة التي يمكن استغلالها 1200 كلغ.

سيارة ترافيك الجديدة، على غرار فوركون، هي موجهة في آن واحد للاستعمال الخاص (نقل أفراد الأسرة) أو مهني (نقل الأجراء، نقل المستخدمين وآليات العمل...) تتوفر في حجمين اثنين  L 1 550 لتر، و L2  890 لتر.

وقد تم نقل تصنيع ترافيك الجديدة من المصنع الإسباني "نيسان" إلى مصنع رونو "سندوفيل" بفرنسا، وتم الاحتفاظ بماستر الجديدة في "باتيلي" و"كونغو" في "موبوج"، علما أن جميع السيارات النفعية يتم إنتاجها بفرنسا.

وفي تصريح لـ "أنفاس بريس" أوضح، عبد الحليم بلحاج، رئيس قسم المنتوجات النفعية بـ "رونو كوميرس المغرب": "قمنا ببيع 70 سيارة رونو نفعية من نوع "ماستر " لوزارة الصحة تم تسليمها شهر مارس 2015، في إطار صفقة لطلبات العروض فازت بها "رونو". وهذه السيارات النفعية موجهة للاستعمال كسيارات إسعاف ستقوم الوزارة بتوزيعها على الجماعات والمستشفيات بالمغرب. مضيفا أن هناك قسم خاص بالشركة مكلف بمعالجة طلبات العروض والمشاركة فيها بكل شفافية".