الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مقاطعة آنفا تعلن عن إنشاء مركز للتأهيل الاجتماعي بالدار البيضاء

مقاطعة آنفا تعلن عن إنشاء مركز للتأهيل الاجتماعي بالدار البيضاء

أعلن، أمس الخميس بمقاطعة آنفا بالدار البيضاء، عن إنشاء مركز للتأهيل الاجتماعي اسيقدم دورات تدريبية وتكوينية في عدة تخصصات لفائدة جمعيات المجتمع المدني.

ويهدف هذا المركز، التابع للمقاطعة، إلى تقديم الدعم، عبر التكوين والتأطير والاستشارة، لفائدة المؤسسات الجمعوية النشيطة بمقاطعة آنفا التي يقدر عددها ب 60 مؤسسة تنشط في عدة مجالات، من بينها توظيف الشباب ومساعدة ربات البيوت على العمل وتطوير الأنشطة الاجتماعية والرياضية للأطفال وكذا العناية بالأشخاص المسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتمثل هذا الدعم في تقديم دورات تكوينية تساعد المستفيدين منها على تطوير كفاءاتهم الفردية في مجالات عدة، منها تسيير المشاريع وتمويل البرامج والأنشطة الاجتماعية وتطوير الأنشطة الترفيهية والثقافية وتطوير الشركات والبحث عن الدعم المادي وتمويل نشاطات مدرة للدخل وتطوير العلاقات مع الإعلام.

ويتولى إدارة المركز، الذي أعلنت عن تأسيسه مقاطعة آنفا بشراكة مع مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين، مجلس إداري مكون من سبعة أعضاء ومكتب مسير يضم ثلاثة أعضاء.

وأوضحت رئيسة مقاطعة آنفا ياسمينة بادو، في كلمة بالمناسبة، أن تأسيس المركز يأتي استجابة لاحتياجات الفاعلين الجمعويين المتعلقة بتطوير الكفاءات، خاصة في مجال إعداد وتسيير المشاريع وذلك عبر إمدادهم بالتقنيات اللازمة لتنظيم وتفعيل عملهم الجمعوي. معتبرة أن هذا المركز سيشكل فضاء للتكوين وتقديم الاستشارة للجمعيات عبر تنظيم دورات ستقدم على مدى ثلاثة أشهر في شكل حصص تكوينية لفائدة قرابة 20 شخص في كل حصة، مضيفة أن عدد المستفيدين سيقارب حوالي 200 شخص، من بينهم رؤساء مؤسسات جمعوية وكتاب عامون، مشيرة إلى أن الحصة التدريبية الأولى ستقدم يوم 27 أبريل الجاري.