الاثنين 22 إبريل 2019
رياضة

الدولي المغربي، نورالدين لمرابط : المنتخب الوطني سيبذل كل جهده من أجل انتزاع التأهيل لكأس إفريقيا 2017

الدولي المغربي، نورالدين لمرابط : المنتخب الوطني سيبذل كل جهده من أجل انتزاع التأهيل لكأس إفريقيا  2017

أكد اللاعب الدولي المغربي نورالدين لمرابط ، اللاعب في الفريق الاسباني نادي ملقة (القسم الأول من الدوري الإسباني)، أن أسود الأطلس سيبذلون كل جهد من أجل التأهل للدورة القادمة من كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم في الغابون بعد عامين.

وأوضح لمرابط أن القرعة وضعت الفريق المغربي في "مجموعة صعبة" مع الرأس الأخضر، وليبيا وساو تومي، لكن اللاعبين عازمون على المضي قدما في مرحلة التصفيات وانتزاع تذكرة المشاركة في نهائيات الغابون.

وقال إن المنتخبات الإفريقية تتوفر على لاعبين محترفين متميزين يمارسون في بطولات الدوري الأوروبية الكبرى مشيرا إلى أنه يتعين عدم التقليل من شأن هذه الفرق التي ستواجه المغرب في تصفيات 2017.

وأضاف لمرابط أن دعم الجمهور المغربي ضروري لتحقيق التأهل ، مشيرا إلى أن هدف هذا الجيل الجديد من اللاعبين المغاربة هو التعريف بكرة القدم الوطنية على المستوى الإفريقي والدولي بعد سنوات من الغياب.

وأكد أن المنتخب الوطني، أظهر خصوصا في آخر مباراة ودية لعبها ضد أوروغواي، أنه مستعد لخوض المباريات الاقصائية ، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية القاضي بإلغاء العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الإفريقي في حق الجامعة الملكية لكرة القدم المغربية.

وبحسب لمرابط الذي أعاره نادي ملقة إلى فريق غلطا سراي التركي، فإن الأجواء الرياضية داخل الفريق المغربي "جيدة" مما يبشر بنتائج طيبة خلال المقابلات القادمة.

وقال إن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب بادو الزاكي أبانوا عن التزام وانضباط للدفاع عن الراية الوطنية، معربا عن رغبته في رؤية هذا الجيل من اللاعبين المغاربة يحقق أحلام وطموحات الجمهور المغربي.