الثلاثاء 18 يونيو 2019
رياضة

استفتاء جماهيري يطيح بفريق غوارديولا ويرشح الكبار في دوري الأبطال

استفتاء جماهيري يطيح بفريق غوارديولا ويرشح الكبار في دوري الأبطال

جاءت نتائج مباريات ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ، لترسم ملامح خريطة الدور نصف النهائي لأهم بطولات الأندية في القارة العجوز .. فرغم أن المفاجآت كانت حاضرة خلال مباراة واحدة ، بفوز بورتو على بايرن ميونيخ 3-1 إلا أن الجماهير قالت كلمتها مبكرا . ففي استفتاء جماهيري قامت به صحيفة ماركا الإسبانية ، اختار المشاركون فرق برشلونة وريال مدريد وبورتو ويوفنتوس للتأهل لمربع الكبار ، بينما أطاحوا بالعملاق البافاري من هذا الدور بعد النتيجة السلبية في الذهاب.

شارك في الاستفتاء 30 ألف من قراء الصحيفة ، وإختارت نسبة 96.6 % فريق برشلونة كأول الفرق المرشحة لقبل النهائي الأوروبي ، بعد عرض مثير للإعجاب في ملعب الأمراء ، والفوز على باريس سان جيرمان 3-1 في الذهاب ، وهو ما يجعل مهمته سهلة بالكامب نو . وبنسبة عالية أيضا بلغت 88.2 % رشحت الجماهير فريق يوفنتوس بالتأهل على حساب موناكو الحصان الأسود للمسابقة ، رغم الفوز الضئيل الذي حققه فريق السيدة العجوز بهدف نظيف ، إلا أن خبرة لاعبيه وتألقهم في المباريات خارج ملعبهم منحتهم هذه النسبة . وجاءت نتيجة الاستفتاء متقاربة إلى حد ما بين قطبي مدريد ، وإن كان التفوق للريال بنسبة 52 % للعبور للمربع الذهبي على حساب المنافس الشرس أتلتيكو الذي حصل 48 % ، ويبقى التعادل الذي حققه الميرينغي في ملعب فينستي كالديرون قد يمنحهم التفوق ، عندما يستضيفوا أتلتيكو على سنتياغو برنابيو في لقاء العودة .

وأطاح الاستفتاء ببايرن ميونيخ من مربع الكبار ، بعد العرض السيء والهزيمة 1-3 من بورتو ، حيث يعتقد 62.7 % من الجماهير أن العملاق البافاري غير قادر على التعويض في لقاء العودة ، وخاصة أن غوراديولا فشل في التغلب على الغيابات المؤثرة في فريقه ، ورشحوا بورتو للتأهل مع الثلاثة الكبار .