استفتاء جماهيري يطيح بفريق غوارديولا ويرشح الكبار في دوري الأبطال

استفتاء جماهيري يطيح بفريق غوارديولا ويرشح الكبار في دوري الأبطال

جاءت نتائج مباريات ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ، لترسم ملامح خريطة الدور نصف النهائي لأهم بطولات الأندية في القارة العجوز .. فرغم أن المفاجآت كانت حاضرة خلال مباراة واحدة ، بفوز بورتو على بايرن ميونيخ 3-1 إلا أن الجماهير قالت كلمتها مبكرا . ففي استفتاء جماهيري قامت به صحيفة ماركا الإسبانية ، اختار المشاركون فرق برشلونة وريال مدريد وبورتو ويوفنتوس للتأهل لمربع الكبار ، بينما أطاحوا بالعملاق البافاري من هذا الدور بعد النتيجة السلبية في الذهاب.

شارك في الاستفتاء 30 ألف من قراء الصحيفة ، وإختارت نسبة 96.6 % فريق برشلونة كأول الفرق المرشحة لقبل النهائي الأوروبي ، بعد عرض مثير للإعجاب في ملعب الأمراء ، والفوز على باريس سان جيرمان 3-1 في الذهاب ، وهو ما يجعل مهمته سهلة بالكامب نو . وبنسبة عالية أيضا بلغت 88.2 % رشحت الجماهير فريق يوفنتوس بالتأهل على حساب موناكو الحصان الأسود للمسابقة ، رغم الفوز الضئيل الذي حققه فريق السيدة العجوز بهدف نظيف ، إلا أن خبرة لاعبيه وتألقهم في المباريات خارج ملعبهم منحتهم هذه النسبة . وجاءت نتيجة الاستفتاء متقاربة إلى حد ما بين قطبي مدريد ، وإن كان التفوق للريال بنسبة 52 % للعبور للمربع الذهبي على حساب المنافس الشرس أتلتيكو الذي حصل 48 % ، ويبقى التعادل الذي حققه الميرينغي في ملعب فينستي كالديرون قد يمنحهم التفوق ، عندما يستضيفوا أتلتيكو على سنتياغو برنابيو في لقاء العودة .

وأطاح الاستفتاء ببايرن ميونيخ من مربع الكبار ، بعد العرض السيء والهزيمة 1-3 من بورتو ، حيث يعتقد 62.7 % من الجماهير أن العملاق البافاري غير قادر على التعويض في لقاء العودة ، وخاصة أن غوراديولا فشل في التغلب على الغيابات المؤثرة في فريقه ، ورشحوا بورتو للتأهل مع الثلاثة الكبار .